أخبار العالمأخبار اليمنمال و أعمال

بالأرقام.. مسؤول حكومي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف حجم الاضرار الاقتصادية الكارثية التي تسبب بها التحالف نتيجة سيطرته على الموانئ اليمنية

بالأرقام.. مسؤول حكومي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف حجم الاضرار الاقتصادية الكارثية التي تسبب بها التحالف نتيجة سيطرته على الموانئ والمطارات اليمنية

الجبواني يكشف نتائج سيطرة التحالف على الموانئ

قال وزير النقل صالح الجبواني، إن سيطرة التحالف على مختلف المنافذ والموانئ والمطارات اليمنية أضرّ بالاقتصاد الوطني، مشيراً إلى تقلص استفادة اليمن من هذا القطاع منذ بدء الحرب.

ودعا الجبواني في حوار مع صحيفة العربي الجديد التحالف لتمكين الحكومة اليمنية من إدارة كافة قطاعات النقل، ومنها السماح للطائرات بالمبيت في المناطق المحررة.

كما دعا إلى فتح المجال أمام الحكومة لتشغيل هذا القطاع والاستفادة منه، بهدف الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في هذه الظروف.

مؤكدا ان عدد الرحلات منذ العام 2009 إلى 2015 لطيران الخطوط الجوية اليمنية، كانت ما يقارب 8552 رحلة من مطار عدن فقط.
وفي الفترة من 2016 إلى 2018 تراجعت إلى 1429 رحلة، بما تصل نسبته إلى 83 في المائة.

أما على صعيد المسافرين، فقد خسرت اليمن – حسب الجبواني – ما يقرب من 582 ألف مسافر.

وكان عدد المسافرين خلال ذات الفترة حوالي 810 آلاف مسافر وتراجع العدد إلى نحو 228 ألف مسافر بنسبة انخفاض تبلغ نحو 72 في المائة.

وقال الجبواني ان هذا الانخفاض بالطبع مؤثر على حركة التجارة والاقتصاد الوطني لاعتماد النقل بكل قطاعاته على الحركة المستدامة على تحركات المواطن سواء الداخلية والخارجية.

التحالف يسيطر على الموانئ اليمنية

مؤكدا ان الوزارة تتابع نشاط اليمنية التشغيلي السابق من خلال متابعة أسطولها العامل، كما تتابع القيام بوضع اَلية للعمل المنتظم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق