أخبار اليمن

ردود أفعال غاضبة تجاه سقوط محافظة الجوف بيد الحوثيين..وإجماع كبير على أن هذا القيادي هو السبب..!؟

ردود أفعال غاضبة تجاه سقوط محافظة الجوف بيد الحوثيين..وإجماع كبير على أن هذا القيادي هو السبب..!؟

 

خاص |

تباينت ردود الأفعال اليمنية تجاه سقوط مركز محافظة الجوف بيد الحوثيين اليوم الأحد وكانت مابين “متشائم” لما بعد سقوطها وآخر “شامت” ويتمنى المزيد .

 

وفي “صدمة” قاتلة تلقاها اليوم معظم “الناشطين” على مواقع التواصل الإجتماعي بعد سماعهم سقوط محافظة الجوف بأيدي مليشيا قيل عنها أنها لن تصمد أمام جبهة الجوف أيام معدودة خاصة وأن حرف سفيان كان على بعد خُطوات ورمية حجر.

 

لم يمضي على سقوط جبهة الحزم ساعات إلا وخرجت تصاريح رسمية تتيع وزارة الدفاع اليمنية كاشفة “الخائن” الذي لم يمضي على تعيينه في منصب رئيس هيئة الأركان يوم واحد، مؤكدة في الوقت نفسه أنه كان سبباً في سقوطها كما كان هو المهندس لسقوط جبهة نهمالتي سبق وأن تسربت من تحت سيطرة الجيش الوطني مع الخشية من سقوط جبهات أخرى بنفس السبب وإلى نفس الخصم.

 

يقول”متابعون” للعمليات العسكرية الأخيرة أن تدوينة الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام “ياسر العواضي” على صفحته في تويتر، كشفت عن أوراق كثيرة لم تكن تظهر لولا حتمية القدر بكشف الحقيقة، محاولا تحميل “حزب الاصلاح” المسؤولية الكاملة عن سقوط الحزم وراميا بالفشل على عاتقهم مستدلاً بعرقلتهم وإنزعاجهم من القرار الأخير للقائد الفاشل “صغير عزيز”

 

مؤكدين في الوقت ذاته أن تبريرات القيادي المؤتمري “ياسر العواضي” لصديقه المؤتمري “صغير عزيز” ليست مقنعة، لاسيما وأن الأخير لديه خبرة سابقة في الهروب من مواجهة الحوثيين حيث كانت معارك سفيان في الحرب السادسة خير دليل.

 

من جانبه حمل الدكتور محمد جميح القيادات السياسية والعسكرية القابعة في الفنادق الخارجية المسؤولية الكاملة عن سقوط الجوف، مشيراً الى أن الهزيمة جاءت نتيجة لآلاف الاسماء الوهمية في الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى