أخبار اليمن

مفاجأة صادمة… رئيس الوزراء مطلوب للعدالة بتهمة الكسب غير المشروع وسعودي يقود عصابة لاقتحام هذا المكان.. التفاصيل

مفاجأة صادمة… رئيس الوزراء مطلوب للعدالة بتهمة الكسب غير المشروع وسعودي يقود عصابة لاقتحام هذا المكان.. التفاصيل

 

الأول برس |

 

 

بات رئيس وزراء حكومة الشرعية معين عبدالملك مطلوب للقضاء بتهمة الكسب غير المشروع عقب ثبوت تورطه في قضايا فساد مالية مع متنفذين آخرين .

 

وأكدت مصادر رسمية تورط رئيس الوزراء معين عبدالملك في إدخال الناقلة النفطية “فريت مارج” التي تحمل على متنها شحنة نفطية، إلى ميناء عدن، بالمخالفة للإجراءات القانونية، وآلية منح التصاريح.

 

وقال المصدر إن معين عبدالملك هو المسئول عن دخول الناقلة التي تتبع تاجر سعودي، إلى ميناء عدن بداية فبراير الجاري، بعد أن كشفت ذلك مراسلات متداولة بين وزارة النقل اليمنية، وشركة مصافي عدن، والنائب العام، وقوات التحالف في عدن.

 

وأوضح المصدر أن مالك الناقلة، حصل على توجيهات رئيس الحكومة بالمخالفة للإجراءات القانونية، وهو ما كشفته رسالة سرية وعاجلة وجهها رئيس خلية التنسيق والإرتباط بالرياض العميد ركن طيار فيصل حمود الجماعي ومدير العمليات العسكرية المدنية بقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، إلى وزير النقل في الحكومة اليمنية، والمكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى والتي أكدت أن صاحب الشحنة المدعو عبدالله بن صالح قام بالتحايل على قوات التحالف في عدن، للحصول على تسهيل لاستكمال الإجراءات النظامية لمتطلبات دخول سفن النفط إلى الموانئ اليمنية.

 

وبررت الرسالة التي حملت الرقم (9910) بتاريخ ٢٩ جماد الثاني (23 فبراير الجاري) دخول الشحنة إلى الميناء، بأن الهمامي أدعى أنه المتعهد لدى قوات التحالف بتوريد الوقود، وأن لديه موافقه من رئيس الوزراء اليمني لتسهيل دخول السفينة.

 

ووجه نائب رئيس الوزرء وزير الداخلية أحمد الميسري مذكرة للجهات ذات العلاقة للتحفظ على الشحنة وإعداد محاضر الاستدلال بالوقعة وإشعار النيابة واستكمال الاجراءات القانونية .

 

وقام التاجر السعودي المدعو عبدالله بن صالح المالك للشحنة التي تقلها الناقلة النفطية المخالفة ” فريت مارج ” بمساعدة متنفذين بإقتحام مصافي عدن الخميس بعد تراجع التحالف عن مساندته بتسعة اطقم مسلحة من أجل إدخال الناقلة بالقوة إثر إيقافها من قبل التحالف ووزارتي النقل والداخلية والمكتب الفني التابع للمجلس الإقتصادي الأعلى .

 

وكشفت المصادر وقوف نجل رئيس مصلحة الضرائب أحمد عوض حمران ومالك محلات عدن للصرافة صالح عوض اليافعي ومسؤول مالية الحزام الأمني .

 

وكشفت مصادر عن أن التاجر السعودي مجرد واجهة لغسيل اموال ونافذين يرأسهم رئيس الوزراء للكسب غير المشروع .

 

يشار إلى الناقلة النفطية للشحنة المخالفة ” فريت مارج” دخلت بداية شهر فبراير ميناء عدن بتوجيهات رئيس الوزراء عبدالملك بالمخالفة للإجراءات القانونية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى