أخبار اليمن

مصادر تفجر مفاجأة وتكشف عن اسماء مسؤولين سعوديين واماراتيين يشنون حملة تشويه ضد قيادات الشرعية.. التفاصيل

مصادر تفجر مفاجأة وتكشف عن اسماء مسؤولين سعوديين واماراتيين يشنون حملة تشويه ضد قيادات الشرعية.. التفاصيل

 

تقرير خاص | الأول برس

 

إزدادت خلال الآونة الأخيرة نسبة الإساءة التي تتعرض لها قيادات الشرعية والجيش الوطني من قبل مسؤولين سعوديين واماراتيين، تارة بالتقليل من دورهم في تحرير المحافظات المحررة، وتارة أخرى بتحميلهم فشل سقوط جبهات جديدة بأيدي الحوثيين.

 

لم يكن التحالف يصل إلى ما وصل إليه من السيطرة على جزء كبير من المساحة الجغرافية للجمهورية اليمنية لولا وقوف الحكومة بكل اعضائها وجيشها الوطني مع التحالف “يقول البعض”، بينما يقول آخرون أن إنحسار الحوثي في محافظات معينة كان الفضل يعود لتضحيات مئات الشهداء من الجيش الوطني الذي تقوده الشرعية.

 

وفي الوقت الذي يتصدى فيه ابطال الجيش الوطني ممثلاً بقياداته الوطنية” تطعن” شخصيات سعودية وإماراتية في قيادات الشرعية ليل نهار دون أن يدركوا أنهم بدونهم لا شيء.

 

وبعد أن رمت “الإمارات” بكل ثقلها في إفشال دور الحكومة ومحاولة تفريغها من دورها في المؤسسات الحكومية والإنقلاب عليها، سعت الى تحريك الناشطين السعوديين والإماراتيين وكذلك الناشطين المحسوبين على الانتقالي للنيل من الحكومة اليمنية والتشهير بكل اعضائها.

 

وكان مسؤولون في الشرعية قد أكدوا في وقت سابق أن الشرعية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما تتعرض له من إساءة وتأليب فما زال بيدها الكثير لتفعله.

 

وأثارت تغريدة المحلل العسكري السعودي “إبراهيم ال مرعي” التي نشرها في صفحته على تويتر حفيظة أعضاء الحكومة اليمنية وكذلك بعض القيادات العسكرية والتي قال فيها “عندما تندلع الحروب يصطف أبناء الجنوب ، لحماية الوطن ، ويصطف “عيال الشرعية” أمام محل العبايات ، للهروب من الوطن.

 

 

وبعد انتهاء الحرب يعود”عيال العبايات من الخارج، ومعهم عقود إعادة البناء، ويتحول الجنود وأبناء الشهداء إلى موظفين وعاطلين عن العمل”.

 

وفي السياق ذاته كان مرعي قد “تفوه” في خطاب اثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء مادحاً قيادات الإنتقالي ومتجاهلاً دور الجيش الوطني وقياداته في تحرير المحافظات الجنوبية وهو الأمر الذي إستفز القيادات العكسرية في الجيش الوطني.

 

يقول متابعون أن التحالف يضمر الشر تجاه الحكومة اليمنية والجيش الوطني وخيردليل على ذلك الحملة المنظمة التي يشنها ناشطوه وبعض أبواق الانتقالي.

 

من جهته قال مصدر مسؤول في الحكومة أن الشرعية ستخرج عن صمتها وتعلن موقفها، مشيراً إلى أن لدى البعض نية للدخول في مفاوضات سرية مع الحوثيين نتيجة الإهانات التي يتعرضون لها من ناشطي التحالف أمثال مرعي والكعبي والنسي وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى