أخبار اليمن

عاجل.. بالأسماء المقدشي يكشف عن هوية الجهة التي حاولت إغتياله يوم أمس بمأرب

عاجل.. بالأسماء المقدشي يكشف عن هوية الجهة التي حاولت إغتياله يوم أمس بمأرب

الأول برس | خاص

كشف وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي عن هوية الجهة التي نفذت محاولة الإغتيال الأثمة أمس الأربعاء بمحافظة مأرب .

وقال الوزير المقدشي في أول ظهور له عقب محاولة الإغتيال الفاشلة على قناة الحدث ” استشهد عدد من مرافقي بقذيفة غادرة ” .

وأشار محللون عسكريون بأن وزير الدفاع كان حريصا خلال تصريحه على استخدام مصطلح قذيفة غادرة ليكشف بالدليل القاطع عن الجهة التي تقف وراء محاولة الإغتيال الجبانة .

ولفت محللون متخصصون في الشأن العسكري إلى أن المقدشي بإعتباره وزير يملك من الحنكة ما يرمي إليه من خلال استخدامه للفظ ” قذيفة غادرة ” لما لها من دلالات ومغازي تلمح في إشارة منه إلى الجهة التي حاولت إغتياله بدلا من الكشف المباشر .

وثمن المحللون ذلك الحس المسؤول لدى المقدشي في التلميح للجهة التي حاولت اغتياله بدلا من التصريح المباشر حفاظا على معنويات مقاتليه لاسيما بعد التراجع الكبير لقواته في عدد من المحاور القتالية والجبهات أبرزها نهم ومأرب والجوف والتي سيطر عليها مقاتلي جماعة الحوثي .

واعتبر المحللون بأن لفظ ” قذيفة غادرة ” تعبير واضح على أن الجهة التي استهدفته من الداخل وليست قادمة من العدو .

وكانت مصادر إعلامية قد اتهمت عقب المحاولة الفاشلة لإغتيال الوزير المقدشي قائد العمليات المشتركة صغير بن عزيز بمحاولة تصفيته بتوجيهات إماراتية بإعتبار المقدشي الذراع الأيمن لنائب الرئيس علي محسن .

أكدت مصادر عسكرية بوزارة الدفاع، الاربعاء 18 فبراير/شباط، بأن وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، نجا اليوم من محاولة اغتيال بصاروخ حراري موجه، استهدف موكبه بصرواح غربي مأرب.

وقالت مصادر إعلامية، أن موكب وزير الدفاع استهدف بصاروخ حراري موجه، وليس بانفجار عبوة ناسفة او لغم، كما تداولته وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأشارت الى ان الصاروخ استهدف عربة عسكرية (طقم)، كانت تقل مرافقي الوزير، ولم يكن متواجدا فيها، مؤكدة مقتل 7 من المرافقين، وإصابة 3 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى