أخبار اليمن

مصادر خاصة تكشف عن تفاوضات سرية يجريها الحوثيين لتسليم مدينة مأرب سليماً

  1. حصري | الأول برس

 

كشفت مصادر محلية مطلعة بمحافظة مأرب ومديرية نهم بمحافظة صنعاء عن مفاوضات سرية تجريها جماعة الحوثي لدخول مدينة ومجمع محافظة مأرب سلمياً ودون خوض قتال .

ووفقا للمصادر ذاتها بأن تلك المفاوضات التي تجريها الجماعة مع بعض رجال السلطة المحلية بمحافظة مأرب ( ١٧٣ كم ) شرقي العاصمة صنعاء براءة للذمة وحفاظا على أمن المدنيين والنساء والاطفال وتجنيبها ويلات الحرب .

وأشارت المصادر بأن معركة نهم والجوف التي أطلقت عليها جماعة الحوثي بعملية ” البنيان المرصوص ” بأن كانت نتاج تخطيط عسكري مدروس ومنظم وفق أعلى مستوى .

لافتا بأن عملية هذه العملية فاقت في قدراتها القتالية عملية نصر من الله التي تمكن خلالها مقاتلوا جماعة الحوثي من أسر ثلاثة ألوية بكامل أفرادها و عتادها في وادي جبارة في نجران بجنوب السعودية في سبتمبر العام المنصرم .

وأوضحت تلك المصادر بمشاركة أبناء قبائل نهم مع مقاتلي جماعة الحوثي والتي عملت عدة إلتفافات وهجوم مباشر ومشاركة من أبناء قرى نهم .

وأن عملية الالتفاف الكبير لمقاتلي جماعة الحوثي من جهتين والتي تمكنوا خلاله من السيطرة على مفرق الجوف ما أربك الجيش الوطني بعد أن بلغت المعارك محافظة مأرب وهو ماعجل بسقوط تلك الجبهات بمساحة جغرافية كبيرة رغم طبيعتها الجبلية الشديدة الوعورة .

ونفت تلك المصادر تلك المبررات التي تطلقها قيادة وزارة الدفاع بعملية انسحاب تكتيكي وأنها مجرد عبارات مطاطية الغرض منها تجميل صورة الهزيمة فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى