أخبار اليمن

أول موقف رسمي للشرعية من تصريحات القيادي الحوثي محمد البخيتي … “تصريحات صادمة وموقف غير متوقع “ماذا يجري ؟! 

 

خاص |

كشف وزير في الحكومة اليمنية اليوم الاثنين عن موقف الحكومة الشرعية من التصريحات التي أدلى بها القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي خلال مداخلة تلفزيونيه له على شاشة قناة الجزيرة مساء أمس الأحد تحدث فيها عن وجود تفاهمات مشتركة بين جماعته وحزب الإصلاح .

 

وأكد معمر الأرياني وزير الإعلام اليمني في تغريدة له على موقع التدوين الاصغر تويتر أن “تصعيد الحوثيين في الجبهات نسف كافة جهود التسوية السياسية للأزمة اليمنية، وأن صبر الحكومة لن يطول.

 

 

وقال الإرياني أن التصعيد العسكري لجماعة الحوثي في الجوف ونهم ومارب ينسف كل الاتفاقات والتفاهمات التي توصلت إليها الشرعية مع الحوثيين مؤخرا وفي مقدمتها اتفاق السويد، مشيرا في الوقت ذاته الى أن جماعة الحوثي لم تلتزم بالتهدئة مع الشرعية ، في مختلف الجبهات بمحافظات الحديدة وتعز والبيضاء والضالع وصنعاء والجوف ومأرب .

 

 

لفت الإرياني إلى أن التصعيد العسكري الأخير في جبهات نهم ومأرب والجوف افساد التفاهمات التي توصل إليها الجانبان وأعاد جهود بناء مسار سياسي لإحلال السلام في اليمن إلى نقطة الصفر.

 

 

وكان القيادي في جماعة “الحوثيين ” وعضو المجلس السياسي التابع للجماعة محمد البخيتي صرح في وقت سابق خلال مداخلة إعلامية عن وجود تنسيق مع واتفاق مشترك مع حزب الإصلاح يقضي بوقف إطلاق النار في جميع الجبهات والانخراط في عمل عسكري مشترك ضد ما يعرف بقوات المقاومة الوطنية والقوات التابعة لطارق صالح المدعوم من الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى