أخبار اليمن

بعد تهديد الحوثيين المسير… مصادر عسكرية تفجر مفاجأة وتكشف عن ضربة إسرائيلية متوقعة ضد الحوثيين في اليمن…ما موقف الحكومة الشرعية؟ … التفاصيل

بعد تهديد الحوثيين المسير… مصادر عسكرية تفجر مفاجأة وتكشف عن ضربة إسرائيلية متوقعة ضد الحوثيين في اليمن…ما موقف الحكومة الشرعية؟ … التفاصيل

الأول برس|

كشف خبراء عسكريون إسرائيليون، عن ضربة إسرائيلية متوقعة قد تنفذها تل أبيب ضد الحوثيين في اليمن.

جاء ذلك في تقدير موقف ودراسة صادرة عن “مركز يروشليم للاستراتيجية والأمن” الإسرائيلي.

وقال مركز الأبحاث الإسرائيلي المرتبط بدوائر صنع القرار في تل أبيب، إن العام 2020م، قد يشهد توجيه إسرائيل ضربة عسكرية وقائية ضد جماعة الحوثي في اليمن، في ظل التهديدات التي يطلقها قادة الجماعة باستهداف المصالح الإسرائيلية، بحسب التقرير الذي نقلته صحيفة العربي الجديد.

وأشار المركز أن زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي هو من شرع في إطلاق التهديدات ضد إسرائيل، رداً على التهديدات التي أطلقها في وقت سابق نتنياهو، واعتبر أن التهديدات الحوثية جاءت في إطار مخطط إيراني لإعداد الرأي العام العالمي، لتحرك عسكري ضد المصالح الإسرائيلية انطلاقاً من اليمن رداً على الغارات التي تنفذها إسرائيل في العراق وسورية.

وأكد أن إسرائيل تتعامل بجدية كبيرة مع التهديدات التي تطلقها قادة جماعة الحوثيين، خصوصاً التهديدات التي أطلقها محمد ناصر العاطفي، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين من أن تنظيمه يملك “بنك أهداف إسرائيلية بحرية وبرية”؛ لافتا إلى أن العاطفي برر تهديداته هذه بالزعم أن إسرائيل تشارك في الحرب الدائرة في اليمن.

وأضاف أن إسرائيل تخشى أن جماعة الحوثيين تخطط في هذه الأثناء لشن هجوم مفاجئ عليها باستخدام صواريخ ذات دقة إصابة عالية.

وذكر المركز الاسرائيلي أن الأسطول الأميركي ضبط، أخيراً، سفينة إيرانية تنقل قطعا لتصنيع صواريخ ذات دقة إصابة عالية كانت في طريقها إلى الحوثيين، مشدداً على أن الكشف عن السفينة الإيرانية جاء نتاج التعاون الاستخباري الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

في حين نفت جماعة الحوثي علاقتها بتلك السفينة طالبت الولايات المتحدة بالكشف عن التفاصيل، في حين تخفظت الولايات عن نشر أي تفاصيل.

وكان “نتنياهو” قال إن إيران تعمل على تزويد الحوثيين بصواريخ ذات دقة إصابة عالية، يمكن أن تمس الهدف بدقة تتراوح بين 5-10 أمتار فقط، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية تعمد الكشف عن وجود الصواريخ الدقيقة لكي يدلل على أن إسرائيل لديها معلومات استخبارية دقيقة عما يجري هناك، وأن الأوضاع هناك تحت المراقبة الدائمة.

وأوضح امتلاك إسرائيل طائرات متقدمة من طراز “أف 35″، يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط وتنفيذ عمليات قصف دون أن يتم اكتشافها، ويمكنها ضرب أهداف الحوثيين في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى