أخبار اليمن

فشل اتفاق ستوكهولم…. القوات الحكومية والحوثيون يتبادلون الاتهامات بشأن خرق الهدنة في الحديدة…التفاصيل

 

الأول برس |

 

قالت وسائل إعلامية إن 4 من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا وأصيب نحو 24 آخرين، خلال تصدي القوات المشتركة لهجمات شنها الحوثيون على مواقع القوات الحكومية جنوب الحديدة.

 

 

وأشار المركز الإعلامي لقوات العمالقة، إلى أن جماعة الحوثي دفعت بأعداد كبيرة من مقاتليها نحو مناطق متفرقة من مديريات الحديدة، معتبراً ذلك تصعيداً العسكري لتفجير الوضع، والقضاء على عملية سلام ترعاها الأمم المتحدة في الساحل.

 

في الإطار ذاته قال صادق دويد، المتحدث الرسمي باسم قوات المقاومة في الساحل الغربي “قوات يقودها طارق صالح بدعم إماراتي”، إن جماعة الحوثي تحاول عبر تصريحات لناطقها التنصل من التزاماتها في محافظة الحديدة الساحلية، طبقاً لاتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم.

 

 

وأضاف دويد، أن تصريحات جماعة الحوثي تعكس تحضيرها لانتهاكات جديدة في الساحل، لتعويض هزائم تعرضت لها على أيدي المشتركة، والالتفاف على ضغوط أممية لإعادة الانتشار في الحديدة.

 

 

من ناحيتها اتهمت جماعة الحوثي المسلحة القوات الحكومية بارتكاب خروقات نتج عنها سقوط ضحايا مدنيين، حسبما نقلت قناة المسيرة عن المتحدث يحيى سريع.

 

وتشهد محافظة الحديدة مواجهات مستمرة منذ نحو عام عقب الإعلان عن اتفاق ستوكهولم الذي دعا إلى هدنة برعاية أممية، وإعادة انتشار القوات المتواجدة في المحافظة، وتفاصيل أخرى تتعلق بالموانئ والوضع الأمني.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى