أخبار اليمنمهم

لماذا امتنع وزراء في حكومة “هادي” من حضور اتفاق الرياض!

الأول برس- أمتنع وزراء حكومة الشرعية اليمنية من الحضور لمشاركة ضمن فعالية التوقيع على مسودة اتفاق الرياض بين الحكومة الرئيس هادي والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

وأفادت مصادر مطلعة بعدم تلقي أغلب وزراء حكومة الشرعية اي دعوة من الجانبين السعودي والاماراتي للحضور سوى قبل بدء فعالية التوقيع بوقت قصير.

وكشف وزير النقل حكومة الرئيس هادي صالح الجبواني عن عدم حضوره بمعية نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية أحمد الميسري، اللذان عادا إلى مدينة سيئون بعد جولة شملت محافظات حضرموت، شبوة، مارب، والمهرة.

وأكد الجبواني في تغريدة له اليوم على “تويتر” أن “الرهان على الميدان الذي يتواجد به الفرسان” على حد تعبيره، مضيفاً أن “الخسارة ستكون ساحقة لكل من يراهن على غير اليمن”، في إشارة منه إلى عدم المراهنة على “اتفاق الرياض “.

وكان سياسيون مقربون من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد حذرو من خطر شرعنة الانقلاب الذي قام به المجلس الانتقالي، وجعله جزءا من الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، ولم يستبعدو أن يتم التخلص من وزير الداخلية احمد الميسري الرافض للاتفاق والذي قاوم الانقلاب في عدن وأي مسؤولين في الحكومة يرفضون هذا الاتفاق، مشيرين الى أن الاتفاق لن ينشر الرخاء في اليمن بل سيبقيه بؤرة توتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات