أخبار اليمنمهم
أخر الأخبار

مصادر مطلعة تكشف ماتعرض له “هادي”.. ودور المخابرات الامارتية

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن ضلوع المخابرات الاماراتية في صياغة مسودة الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وان ضغوطات كبيرة فُرضت على الشرعية اليمنية والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للقبول على هذا الاتفاق والتوقيع عليه.

واوضح المصدر لـ”الأول برس” أن الهدف من تشكيل حكومة جديدة وفقا للاتفاق هو أن تضمن السعودية والإمارات تنفيذ الحكومة لأوامرهما، بعيدا عما أسماه جناح الصقور في الحكومة الرافض لهذا الاتفاق وفيه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء احمد الميسري.. محذرا من مغبة دمج المليشيا التابعة للإمارات ضمن قوام الجيش اليمني وأجهزة الأمن.

واكد المصدر أن الهدف هو إفراغ عدن والمدن الجنوبية من الجيش الوطني لتبقى المليشيا فيها عبر الأجهزة الرسمية، و”ستكون تابعة لضابط إماراتي وللسفير السعودي المتحكم بالقرار السياسي في اليمن حد وصفه..

هذا وشهدت العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم، توقيع اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، بهدف إنهاء الصراع على السلطة في جنوب اليمن.

ووقع الاتفاق من جانب الحكومة الشرعية سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء ، ومن جانب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوما اماراتيا العضو في هيئة رئاسته ناصر الخبجي، بحضور ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى