أخبار الجنوبأخبار اليمن

الميسري يؤكد احتجاز “هادي”.. وهذا ما سيحدث غدا في العاصمة عدن!

الأول برس – خاص :

علم ” الأول برس” من مصادر مقربه من وزير داخلية الرئيس هادي أحمد الميسري  صحة الاخبار المتداولة على لسان الأخير بأن السلطات السعودية احتجزت الرئيس هادي للضغط عليه لتوقيع اتفاق الرياض غدا الثلاثاء في العاصمة الرياض.

وحسب المصدر فان نقاشا فض حدث اليوم بين نجل هادي العميد ناصر، الذي يشغل قوات الحماية الرئاسية والسفير السعودي في اليمن محمد آل جابر حول التصرفات التعسفية التي قوبل بها الوفد المرافق للرئيس هادي ومنعهم من اي لقاءات بالاخير باستثناء اجتماعه الموسع بقيادات جنوبية اليوم في الرياض .. مضيفا ان توجيهات سعودية افصح بها السفير آل جابر قضت بعودة الرئيس هادي والوفد المرافق له الى قصر المعاشيق في عدن عقب التوقيع على الاتفاقية غدا الثلاثاء، كماحددت طبيعة الترتيبات الكفيلة بتأمين عودة قوات الحماية الرئاسية بقيادة نجل هادي إلى عدن.

وحسب المصدر نقلا عن وزير داخلية هادي احمد الميسري فأن التوقيع على اتفاقيه الرياض سيمنح السلطات الانفصالية في عدن صفة شرعية ويعترف بهم دوليا كطرف شرعي حد تعبيره .

وفي الاثناء دعا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أنصاره للخروج غدا الثلاثاء للاحتفاء بتوقيع اتفاق الرياض الذي من المتوقع أن يتم غدا الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

وأعلن السفير السعودي محمد آل جابر في وقت سابق على تويتر أن مراسم التوقيع الرسمي على “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ستتم الثلاثاء، بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

واستضافت السعودية في الشهور الماضية مفاوضات بين المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات والحكومة اليمنية، انتهت بالتوصل لمسودة اتفاق يقضى بتقاسم السلطة بين الشمال والجنوب مناصفة وعودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن، إضافة إلى دمج التشكيلات العسكرية في إطار مؤسستي الدفاع والداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى