أخبار اليمنمنوعات

صحيفة أمريكية:  الحوثيين سيطروا على مناطق واسعة وأسروا مئات الجنود السعوديين

قالت صحيفة «ناشيونال إنترست» الأمريكية إن الحرب في اليمن لا تسير على ما يرام، وأن محمد بن سلمان يبحث عن مخرج لمشاكله فيها والتي هي من صنعه، مشيرة إلى أن الأسوأ للسعودية لم يأت بعد.

وأضافت الصحيفة، في مقال للكاتبة ماثيو بيتي، مراسلة الأمن القومي لدى المصلحة الوطنية وزميل سابق لدراسات منطقة اللغات الأجنبية بجامعة كولومبيا، أن «الحوثيين» قاموا نهاية الأسبوع بإسقاط عمود ميكانيكي سعودي آخر على طول الحدود مع اليمن حيث سيطروا على مناطق واسعة وأسروا مئات من جنود التحالف.

وأشارت إلى أن ابن سلمان ليس لديه مساحة للمناورة، لذا فهو يريد إغلاق مشاكله التي عززها بالقتل الغامض للحارس الشخصي الملكي إلى إطلاق أجراس الإنذار داخل المملكة.

وقالت تريتا بارسي، نائبة تنفيذية: «لقد تحدثت مع العديد من السعوديين الذين رجحوا أن يكون ما يحدث على أيدي عناصر داخل الحكومة السعودية تريد إحراج ولي العهد لأنهم يرون أنه يضع المملكة العربية السعودية في زاوية».

وقال رئيس معهد كوينسي: «إذا كنت سعوديًا، وكنت قلقًا بشأن مستقبل بلدك، فلا أعتقد أن من الصعب استنتاج أن ولي العهد محمد بن سلمان هو العقبة الأولى أمامك».

وأضافت الصحيفة أن أفكار ابن سلمان الطموحة في دفع الرئيس دونالد ترامب إلى التصعيد ضد إيران، وتكثيف الحرب على اليمن، وفرض حصار دراماتيكي ضد خصومه في قطر، فجر سياساته في وجهه.

وقالت الصحيفة إن «الحوثيين» يفاوضون الآن من موقع القوة، إذ أطلقوا بعد يوم واحد من الهجوم على منشآت أرامكو 290 سجينًا، في مسعى لبناء الثقة من أجل وقف إطلاق النار، فيما عرضت السعودية هدنة محدودة في أربع محافظات يمنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات