أخبار اليمن

مجتهد يفجر مفاجأة ويكشف عن توغل حوثي جديد في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية. التفاصيل

مجتهد يفجر مفاجأة ويكشف عن توغل حوثي جديد في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية. التفاصيل

 

 

الأول برس |

 

 

كشف المغرد السعودي الشهير المعروف باسم”مجتهد” عن احتدام المعارك بين القوات السعودية والحوثيين على الحدود مع اليمن.

 

وكتب مجتهد تغريدة الثلاثاء، وجه فيها انتقادا للسلطات في السعودية، يشير فيها إلى ما أسماها “مشاركة القوات المسلحة في موسم الرياض الترفيهي، الذي تقيمه السلطات في العاصمة السعودية الرياض.

 

واوضح مجتهد ان معارك جازان التي جرت أيام موسم الرياض أسفرت عن مئات الإصابات بين قتيل وجريح”، في حين أن هناك موسما ترفيهيا مستمرا تهتم به السلطات.

 

وأشار إلى أن “مستشفيات جازان والمناطق المجاورة تجاوزت طاقتها الاستيعابية بالضعف”، بسبب الاشتباكات مع الحوثيين، وهجمات الجماعة المينية في المناطق الحدودية.

 

وأوضح أن “الحوثيين يحققون اختراقات، ولم يتضح إن كان لديهم نية مزيد من التوغل والتوجه لمدينة جيزان”.

 

يشار إلى أن موسم الرياض، يعد أحد أكبر مهرجانات مواسم السعودية الـ11، التي أطلقت على مستوى المملكة بدءا من عام 2019.

 

يأتي هذا في حين اعلن جماعة الحوثيون في وقت سابق عن عملية عسكرية اسموها نصر من الله على الحدود الجنوبية للسعودية، وفي أقصى شمال صعدة، وتحديدا محور كتاف- نجران، الذي تحول إلى مسرح لمواجهات عنيفة كانت نتيجتها تكبد القوات السعودية والموالية للرئيس اليمني عبدربة منصور هادي التي تعرضت هي الاخرى لاستدراج محكم أدى إلى انهيار ثلاثة ألوية بكامل عتادها، من أسلحة خفيفة وثقيلة ومدرعات حديثة، فضلا هن مقتل المئات واستسلام الآلاف من الضباط والجنود، وتحرير مساحة كبيرة من الأراضي المشارفة لمدينة نجران حسب ناطق القوات المسلحة التابعة للحوثيين يحيى سريع.

 

ويرى مراقبوان ان مايحدث في جيزان من مواجهات محتدمة وسط تكتم شديد من طرفي الصراع قد تتحول الى احدى العمليات والمفاجآت لجماعة الحوثيين التي سيعلن عنها مع قادم الايام.

 

كما اعلن عن عمليتة السابقة في قطاع نجران الحدودية بعد مضي اشهر منذ تحقيقها تزامنا مع اعلانه تبني استهدافمجمعا بقيق وخريص النفطيين شرق المملكة السعودية، حيث معامل تكرير النفط التابعة لشركة أرامكو الشهيرة  واطلاق مبادرة لوقف اطلاق النار من طرف واحد.. وكشفت تسريبات إعلامية أن الرياض قد انخرطت في مفاوضات غير مباشرة مع صنعاء باتجاه التوافق على نهاية للحرب على اليمن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
التخطي إلى شريط الأدوات