أخبار اليمن

تعزيزات عسكرية إماراتية وفتح معسكرات للتدريب في أهم محافظات اليمن.. تفاصيل!

عززت دولة الإمارات قواتها في محافظتي حضرموت وشبوة،  حيث تملك قاعدتين عسكريتين، فيما تقوم بإنشاء معسكرات تدريب جديدة في الضالع.

 

وأفادت مصادر مطلعة إن “الإمارات دفعت بتعزيزات جديدة تتضمن آليات عسكرية حديثة ودبابات إلى منطقة بلحاف في محافظة شبوة شرقي اليمن، ووزعت أسلحة وذخيرة على ميليشياتها في المحافظة النفطية،  وكذلك في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت” .

 

 

وأكدت مصادر عسكرية أن ” دولة الإمارات تمتلك  قاعدة عسكرية متقدمة في منطقة بلحاف في شبوة، وترفض  الخروج منها وتسليمها للقوات الحكومية” .

 

وقالت مصادرفي السلطة المحلية في عتق إن ” السعودية على عِلم بالتحركات الإماراتية وأنها تدعم الحكومة الشرعية لمواجهة أي تحركات”.

 

وكانت قوات سعودية قد وصلت إلى عتق خلال الأسبوعين الماضيين، لحماية المدينة من أي هجوم.

 

 

وقالت مصادر عسكرية في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت إن ” قوات إماراتية وصلت مؤخراً إلى المدينة، ومعسكراتها، فيما قالت إنه تعزيز وتبديل للقوات”.

 

وتتحكم الإمارات بمطار الريان حيث تصل القوات إليه. ولفتت المصادر إلى أن أبوظبي تستعد لمعركة في وادي حضرموت لتثبيت موطئ قدمها في المنطقة النفطية.

 

ووكانت قوات سعودية تسلمت مطار عدن الدولي من القوات الإماراتية بعد مضي أكثر من شهرين على انقلاب المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على الحكومة الشرعية .

 

وقالت مصادر مطلعة في محافظة الضالع  إن “الإمارات تقوم بتمويل معسكرات تدريب جديدة وحملة تجنيد من القرى وتدفع بين 1000 إلى 1500 ريال سعودي للمجند”.

 

وأكدت المصادر بأن ” معسكرات تدريب في العوابل، الودي، والرباط ما تزال مستمرة في تدريب مقاتلين جُدد تابعين للإمارات” .

 

 

وكانت دولة الإمارات قد دعمت المجلس الانتقالي الجنوبي، في إسقاط العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من أغسطس الماضي، خاصة بعد شن الطيران الإماراتي في 29 من ذات الشهر، غارات على القوات الحكومية أثناء محاولتها استعادة السيطرة على عدن، مادفع عدد من مسؤولي الحكومة، إلى مطالبة الرئيس عبدربه منصور هادي، بإنهاء دور أبوظبي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 26 آذار/ مارس من عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى