أخبار اليمن

وزير إماراتي يتوعد بمواصلة استهداف الجيش اليمني

 

 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن دولة الإمارات كجزء من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ستواصل استهداف التنظيمات الإرهابية.

 

وتأتي تصريحات قرقاش بعد أيام من إعلان الإمارات استهدفها لقوات الجيش الوطني بالعاصمة المؤقتة عدن وأبين جنوبي البلاد.

 

وقال قرقاش -في سلسلة تغريدات بحسابه على توتير- إن التحالف قلق بشأن استغلال التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش للتصعيد في جنوب اليمن، في إشارة منه الى تصعيد قوات الجيش الوطني بعدن وأبين، وهي ذات التهمة التي ساقتها الإمارات للتبرير لجرائمها بحق قوات الجيش الوطني.

 

وذكر قرقاش أن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية صلب وحيوي وضروري لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

 

والخميس الماضي قصفت الطائرات الحربية الإماراتية قوات الجيش الوطني في مدخل عدن الشرقي وأبين حيث قتل وجرح أكثر من 300 من أفراد الجيش ومواطنين بحسب إحصائية لوزارتي الدفاع وحقوق الإنسان، دعما لمليشيات المجلس الانتقالي الذي تموله أبو ظبي.

 

واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في بيان له الإمارات بتمويل المجلس الانتقالي الجنوبي لتمزيق اليمن، مؤكدا أن دولة الإمارات استغلت الظروف الحالية لمهاجمة مؤسسات الدولة الشرعية ونفذت عدة غارات عسكرية ضد الجيش اليمني في المناطق المأهولة بالسكان في العاصمة المؤقتة عدن وأبين.

 

 

 

وطلبت الحكومة اليمنية رسميا من مجلس الأمن عقد جلسة حول القصف الإماراتي الذي استهدف مواقع القوات الحكومية في المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن وأبين.

 

وطالب أعضاء في الحكومة الرئيس هادي بإنهاء دور دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، وتعليق العلاقات بين البلدين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى