أخبار اليمن

قبائل السبئي في تعز تختطف قائد لواء بحراس “طارق” وتعلن مطالبها (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت قبائل السبئي في محافظة تعز عن تبنيها عملية اختطاف قائد اللواء الثالث في قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي لليمن، بتمويل الامارات.

وقالت مصادر قبلية في تعز، إن أسرة السبئي اختطفت قائد اللواء الثالث بحراس الجمهورية، العميد قايد الورد، يوم الجمعة من مدينة التربة واقتادته باتجاه مدينة تعز، لمقايضته بمعتقل لدى طارق.

مضيفة: “نفذت اسرة السبئي عملية الاختطاف للمطالبة بالافراج عن الناشط توفيق السبئي المعتقل لدى قوات طارق في المخا، منذ أشهر، رغم كل جهود الوساطات المبذولة لاطلاق سراحه”.

في المقابل، لم تعلق رسميا قيادة محور تعز ولا ادارة امن تعز، على اختطاف الورد، لكن مصادر عسكرية أكدت أن محور تعز لا علاقة له بالامر، وألمحت إلى “خصوم عدة لبلاطجة طارق”.

وقالت: “هؤلاء حراس الامارات ومصالح شخصية، ويعجزون حتى عن حراسة انفسهم ومعداتهم، فقد تعرضت أطقمهم وآلياتهم العسكرية للسرقة، وليست المرة الاولى التي يختطف فيها احد قياداتهم”.

من جانبها، أوضحت مصادر عسكرية أن قايد الورد، يعد “احد اذرع طارق عفاش التي ساعدت في محاربة ابناء تهامة والتربة والمخا والخوخة وايضا تهجير ابناء المناطق الساحلية ومحاربة الشرعية”.

مضيفة: “ساعد قايد الورد نافذين في البسط على اراضي المواطنين في تهامة ومصادرة ممتلكاتهم، ولا يستبعد ان يكون اختطافه ممن تعرضوا للظلم سواء من المدنيين او العسكريين الذي ينتمون لطارق عفاش”.

وتابعت في تصريحات أدلت بها في وقت سابق، قائلة: “بلاطجة طارق يراكمون الاعداء لهم بممارساتهم الاستبدادية بحق الاخرين، وقايد الورد معروف بنهبه مستحقات الجنود في اللواء الثالث التابع لطارق”.

يشار إلى أن طارق وقيادات قواته، يمارسون الاستبداد بحق المواطنين المدنيين والعسكريين، ويدعمون بلاطجتهم في نهب الاراضي وفرض الاتاوات الجائرة على التجار والصيادين والمزارعين واعتقال المعارضين وتعذيبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى