أخبار اليمن

ورد الان .. السعودية ترسل لجنة تقصي ملابسات استهداف معسكر تداوين لهذا السبب

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت مصادر محلية وعسكرية في محافظة مارب، وصول لجنة عسكرية سعودية، الى المحافظة لتقصي ملابسات استهداف ضباط سعوديين اثناء اجتماع لهم بغرفة العمليات المشتركة لقوات التحالف في معسكر تداوين، السبت.

وقالت المصادر: إن “اللجنة السعودية العسكرية كلفت بتقصي ملابسات الاستهداف والتحقق من شكوك بتسريب معلومات اجتماع للعمليات المشتركة للتحالف، قبل استهدافه بصاروخ، تسبب باستشهاد وجرح 15 عسكريا سعوديا”.

مضيفة: “التقت اللجنة السعودية مع ضباط يمنيين في العمليات المشتركة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، وناقشت معهم واقعة الاستهداف وجمعت بيانات ومعلومات عن الحاضرين ومن كان لديهم علم بالاجتماع المستهدف”.

وتناقلت وسائل إعلام انباء تفيد بأن لجنة التحقيق العسكرية السعودية ” احتجزت 8 ضباط يمنيين و6 جنود كانوا متواجدين داخل المعسكر قبل وبعد القصف الصاروخي الحوثي ونقلتهم بطائرة مروحية إلى منطقة شرورة” حد زعمها.

 

مشيرة إلى أن ما سمته “الاحتجاز التحفظي” جاء على ذمة التحقيقات في “اسباب خلو غرفة العمليات من ضباط يمنيين لحظة القصف، واتهامات بتأخر عملية اسعاف الضباط السعوديين حتى فارقوا الحياة، واختفاء اسلحتهم ومقتنياتهم”.

واستشهد 8 ضباط سعوديون وجرح 7 أخرون، السبت، بهجوم صاروخي شنّته مليشيا الحوثي على مقر العمليات المشتركة لقوات التحالف في معسكر تداوين، بصاروخ باليستي من نوع بدرP” حسب ما أعلنه الاحد، الناطق العسكري للحوثيين.

ناطق الحوثيين العسكري، يحيى سريع، زعم في بيان صحافي، ليل الاحد، أن عملية الاستهداف جاءت عقب رصد تحركات القوات السعودية في محافظة مارب، وقال: “كل تحركات الأعداء مرصودة وقواتنا ستطالها أينما كانت وحيثما وجدت”.

ولم تعلق قيادة التحالف حتى الان على تصريحات الناطق العسكري للحوثيين، أو تصدر بيانا رسميا بشأن الاستهداف. لكن مصادر اعلامية سعودية تحدثت عن القصف الصاروخي، ونشرت اسماء وصور العسكريين السعوديين المستهدفين.

كاشفة عن استشهاد كل من “العقيد طيار سعيد حمدان الأسمري، العقيد عبدالله عايض البقمي، الرائد محمد سعد المبارك، النقيب عبدالله صالح الغامدي، العقيد طيار سعيد حمدان الأسمري، الرقيب خالد عزيز العتيبي، ومشاري مساعد اللحياني”.

وأعلنت وسائل إعلام سعودية عن استشهاد أحد ضباطها برتبة مقدم في ميدان المعركة دون تحديد مكان استشهاده. فيما نشر سعوديون ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور أقارب لهم من الضباط، قالوا أنهم استشهدوا في معارك اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى