أخبار اليمن

الحوثيون يزيحون الستار عن خفايا “انتفاضة عفاش” ويبدأون نشر وثائقها (تفاصيل+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأت جماعة الحوثي ازاحة الستار عن خفايا “الانتفاضة” التي دعا إليها الرئيس الاسبق علي صالح عفاش وانتهت بمقتله في صنعاء نهاية 2017م، ونشر وثائق ذات علاقة بالانتفاضة التي تسميها الجماعة “فتنة ديسمبر”.

وكشف الموقع الالكتروني لصحيفة دائرة التوجيه المعنوي “26 سبتمبر نت” الخاضع للحوثيين في صنعاء، عن “إصدار كتاب خاص بفتنة ديسمبر خلال اليومين القادمين، يسلط الضوء على أحداث 2017م في العاصمة صنعاء”.

مشيرا إلى أن “الكتاب يسلط الضوء على أحداث 2017م وكيف أختار علي صالح طريق الانقلاب على اتفاق الشراكة (مع الحوثيين) واتجه للتواصل والتنسيق مع دول التحالف والمواقف المختلفة للأطراف المحلية ودورها في الاحداث”.

وقال: إن “الكتاب سيكشف معلومات عن مراحل الاعداد للفتنة والتجهيز لها ومراحل تنفيذها كمخطط اسقاط العاصمة وكذلك المواجهات خلال 2 – 3 ديسمبر، وتفاصيل حسم تلك الاحداث خلال فترة لا تتجاوز 72 ساعة”.

منوها بأن الكتاب الذي سيصدر خلال يومين سوف “يتضمن بعضاً من الوثائق التي تؤكد تنسيق علي صالح مع دول العدوان (التحالف) خاصة الامارات، وشهادات من شاركوا في احداث ديسمبر، ومصير علي صالح”.

يشار إلى أن شريكا الانقلاب على الشرعية (صالح والحوثيين) اختلفا عقب توقيعهما اتفاق شراكة في حكم المناطق الخاضعة للانقلاب، ودعا صالح انصاره للانتفاضة على الحوثيين في 2 ديسمبر 2017م لتندلع اشتباكات عنيفة في صنعاء سرعان ما انتهت بمقتله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى