أخبار اليمن

الكيان الاسرائيلي يصادق على اتفاقيتين مع الامارات ويعلن عن اتفاقيات اضافية (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن الكيان الاسرائيلي، عن مصادقته على اتفاقيتين مع دولة الامارات، وأنه يعمل حاليا على ابرام اتفاقيات إضافية خلال الفترة القادمة، من شأنها “تعزيز العلاقات بين البلدين” حسب زعمه.

وقال المتحدث باسم رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، إن “اسرائيل صادقت على اتفاقية الطيران واتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي اللتين أبرمتا مع الإمارات”.

ووصف جندلمان هذه الخطوة بأنها “خطوة هامة تعزز العلاقات بين البلدين وتعمل على تطويرها وتوسيع رقعتها من خلال إبرام اتفاقيات إضافية”. حسب تصريح أدلى به للتداول الصحافي.

يأتي هذا بعد أيام على تبرير رئيس دولة الامارات، خليفة بن زايد آل نهيان، توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي، المسمى “الاتفاق الإبراهيمي” بأنه “رافد من روافد السلام”.

وقال خليفة، الخميس: “كان علينا أن نكيف سياستنا مع ما يدعم مرتكزات أمن واستقرار دولتنا ومنطقتنا، على قاعدة الالتزام بمبادئ القانون الدولي، والتعايش السلمي وحل الخلافات بالحوار”.

زاعما في أول تعليق له على الاتفاق الذي وقع بين الامارات والكيان الاسرائيلي برعاية امريكية في البيت الأبيض منتصف سبتمبر الماضي، أن الاتفاق “يدعم طموحات شعوب المنطقة لتحقيق الرخاء والتقدم”.

وتزامن توقيع ما سمي “معاهدة سلام” بين الامارات والكيان الاسرائيلي، مع توقيع معاهدة مماثلة بين البحرين والكيان، تلتها معاهدة ثالثة بين الكيان الاسرائيلي والسودان، وسط توقعات بأن تلحق السعودية بقطار التطبيع.

زر الذهاب إلى الأعلى