أخبار اليمن

ورد الآن .. رئاسة البرلمان تكشف عن “عراب” الحكومة الجديدة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

كشف مسؤول رفيع في الشرعية، عن تكليف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، شخصية دبلوماسية لتقوم بدور “عراب” وحسم الخلافات بشأن توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة المرتقبة بين الشرعية و”الانتقالي الجنوبي”.

 

المسؤول الرفيع في الشرعية، أفاد بأن قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن كلفت السفير السعودي محمد آل جابر بحسم الخلافات والتسريع بإعلان تشكيل الحكومة الجديدة واختيار وزراء الحقائب السيادية.

 

وقال مستشار الرئيس هادي ونائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جباري في تغريدة على موقع “تويتر” الاحد: “سيقوم المشرف العام، آل جابر بعد تسميته لرئيس الحكومة، على اختيار وزراء الحقائب السيادية”.

مضيفا، بنبرة ساخرة: “حرصاُ من الأشقاء على راحة الرئيس وحفاظاً على شرعيته تم رفض الاسماء المقترحة”. وأردف بالتهكم نفسه على هيمنة التحالف: “على القوى السياسية تجهيز بيانات التأييد ومباركة هذه القرارات”.

أحدث اتفاق الرياض المتعثر تنفيذه منذ 29 نوفمبر 2019 حتى بعد اعلان “الية تسريع تنفيذ الاتفاق” في اغسطس الماضي، شرخا كبيرا بين القوى السياسية حيث يرى كل طرف احقيته في الحصول على الوزارات السيادية.

 

ويأتي تكليف التحالف السفير محمد آل جابر جاء بعد تعثر المشاورات بين الشرعية والانتقالي بشأن تشكيل الحكومة وتوزيع حقائبها، واعلان الانتقالي تجميد مشاركته في المشاورات واللجوء للتصعيد في ابين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى