أخبار اليمن

عاجل .. مصادر هندسية وعسكرية تكشف سر قطع الاتصالات والانترنت عن المخا وعلاقة اسرائيل

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر هندسية في مؤسسة الاتصالات ومصادر عسكرية ميدانية في المخا، سر انقطاع الاتصالات والانترنت عن مدينة المخا يومي السبت والاحد، وأنه متعمد لتأمين سرية زيارة وفد عسكري اسرائيلي التقى بطارق عفاش.

وأكدت مصادر هندسية في المؤسسة العامة للاتصالات أن انقطاع الاتصالات في مدينة المخا، متعمد وليس ناجما عن خلل فني أو “عملية تخريبية”، فيما كشفت مصادر عسكرية عن دوافع قطع الاتصالات والانترنت.

من جانبها، قالت مصادر محلية مطلعة في المخا: إن “توجيهات صدرت بقطع الاتصالات والانترنت عن مدينة المخا، خلال الاسبوع الفائت”. مضيفة: “جاءت التوجيهات لدواع امنية بالتزامن مع زيارة وفد عسكري”.

موضحة أن “وفدا عسكريا اجنبيا زار المخا للقاء قائد حراس الجمهورية العميد طارق صالح”. وأردفت: “يظهر ان الوفد العسكري الاجنبي على قدر كبير من الاهمية لتأمين سرية زيارته بقطع الاتصالات والانترنت”.

وكشفت مصادر عسكرية في المخا، عن هوية الوفد العسكري الزائر، بقولها: “ضم الوفد خبراء عسكريين اجانب يرجح أنهم اسرائيليون، زاروا المخا برفقة ضباط اماراتيين”. واردفت: “هذه، ليست الزيارة الاولى”.

مضيفة: “سبق أن زار المخا في يونيو الماضي وفد عسكري اجنبي اماراتي، في ظل اجراءات تكتيم واحترازات لافتة، بينها قطع الاتصالات والانترنت عن المدينة بالكامل بدعوى عطل فني او عمل تخريبي”.

وبررت وسائل إعلام طارق عفاش انقطاع الاتصالات والانترنت عن مدينة المخا، يومي السبت والاحد الماضيين، بأنه ناجم عن “عملية تخريبية طالت كابل اتصالات المخا يجري التحقيق فيها من لجنة قانونية”.

تأتي هذه المزاعم للتغطية على “عمدية قطع الاتصالات والانترنت”، والذي يؤكدها أن فرع مؤسسة العامة للاتصالات لم يعلن عن تعرض كابل الاتصالات في المخا لأي “عملية تخريبية” حتى يجري التحقيق فيها.

وكان مشتركو خدمة التراسل الاجتماعي والاتصالات فقدوا امكانية الاتصال عبر شبكة يمن موبايل والتراسل عبر الانترنت منذ العاشرة من صباح السبت وحتى نهار الأحد، وأغلقت بعض البنوك أبوابها وتوقفت محلات الصرافة.

زر الذهاب إلى الأعلى