أخبار اليمن

“حراس” طارق يعجزون عن حماية احد قادة الويتهم من الاختطاف (تفاصيل+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، عن تعرض قائد احد الويتها للاختطاف في مدينة التربة، حاضرة الحجرية، جنوبي محافظة تعز.

وقالت في تصريحات نسبتها لمصدر امني عبر وسائل اعلام طارق إن قائد اللواء الثالث حراس جمهورية، قايد الورد، تعرض ظهر الجمعة للاختطاف من منزله في مدينة التربة، متهمة من سمتهم “الاخوان”.

في المقابل، لم تعلق قيادة محور تعز ولا ادارة امن تعز، على هذه الانباء، لكن مصادر عسكرية أوضحت أن محور تعز لا علاقة له باختطاف قائد في مليشيا طارق عفاش، والمحت إلى “خصوم عدة لبلاطجة طارق”.

وقالت: “هؤلاء حراس الامارات ومصالح شخصية، ويعجزون حتى عن حراسة انفسهم ومعداتهم، فقد تعرضت أطقمهم وآلياتهم العسكرية للسرقة، وليست المرة الاولى التي يختطف فيها احد قياداتهم، ممن تعرضوا لظلمهم”.

وفي هذا، أوضحت مصادر عسكرية ميدانية في المخا، أن قايد الورد، يعد “احد الاذرعه لطارق عفاش التي ساعدت في محاربة ابناء تهامة وابناء التربة والمخا والخوخة وايضا تهجير ابناء المناطق الساحلية ومحاربة الشرعية”.

مضيفة: “ساهم قايد الورد في مساعدة بعض النافذين في البسط على اراضي المواطنين في تهامة ومصادرة ممتلكاتهم وايضا لا يستبعد ان يكون اختطافه ممن تعرضوا للظلم سواء من المدنيين او العسكريين الذي ينتمون لطارق عفاش”.

وتابعت: “بلاطجة طارق يراكمون الاعداء لهم بممارساتهم الاستبدادية بحق الاخرين، وقايد الورد معروف بنهبه مستحقات جنود طارق من خصميات مرتبات وعلاوات وتغذية وغيرها وعليه قضايا كثيرة مع االفراد التابعين له في اللواء الثالث حراس”.

يشار إلى أن طارق وقيادات قواته، يمارسون الاستبداد بحق العسكريين المجندين أو المواطنين المدنيين، ويدعمون بلاطجتهم في نهب الاراضي وفرض الاتاوات الجائرة على التجار والصيادين والمزارعين واعتقال المعارضين وتعذيبهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى