أخبار اليمن

رئيس الحكومة يتابع مجريات المعارك في مارب وهذه التطورات المتسارعة

الاول برس – متابعة خاصة:

وقف رئيس الحكومة الشرعية، د. معين عبدالملك على تطورات الاوضاع ومجريات المعارك العنيفة التي تخوضها قوات الجيش الوطني مع مليشيا الحوثي الانقلابية وزحوفاتها في جبهات محافظة مارب.

واطلع رئيس الحكومة من خلال اتصال هاتفي مع محافظ مارب الشيخ اللواء سلطان العرادة، على الملاحم التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة والتضحيات النفيسة التي يبذلونها في مواجهة الحوثيين.

الدكتور معين عبدالملك أكد في الاتصال الهاتفي أن المعارك الدائرة مع الحوثيين في مارب “معارك مصيرية”، وقال أنها “لن تتوقف إلا باستعادة الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري والثوابت الوطنية”.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة، التي نقلها وكالة الانباء الحكومية (سبأ)، في غضون سيطرة مليشيا الحوثي، على معسكر ماس الاستراتيجي غربي مأرب، وتقدمها نحو سلسلة جبال “لقشع” بين مارب والجوف.

تتزامن هذه التطورات المتسارعة في محافظة مارب، مع تمكن الحوثيين بفعل خيانات بعض القبائل ومندسين في صفوف الجيش الوطني، من تطويق “رغوان” والتقدم نحو مركز المديرية. حسب مصادر ميدانية.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على أن “مأرب كانت وستظل عصية على ميليشيا الحوثي التي فشلت في إخضاعها منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014″، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وتعهد د. معين عبدالملك خلال اتصاله الهاتفي مع محافظ مارب، الشيخ سلطان العرادة، الجمعة، بـ “عدم القبول بتحويل “اليمن إلى شوكة في خاصرة الخليج والمنطقة العربية، وتهديد الملاحة الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى