أخبار اليمن

مقاومة شعبية لفصائل الامارات في المخا تحصد اثنين من جنود طارق

الاول برس – خاص:

هز انفجار عنيف مدينة المخا مساء الجمعة إثر تفجير طقم عسكري تابع لقوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، بتمويل اماراتي في الساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة تعز: إن “عبوة ناسفة زرعت في طقم عسكري لقوات طارق عفاش في المخا، وجرى تفجيرها عن بعد اثناء سير الطقم في الشارع العام للمدينة”.

مضيفة: “جرى تفجير العبوة الناسفة التي زرعت في الطقم العسكري مقابل محطة الصميد اثناء مروره في الشارع العام للمدنية، واسفر الانفجار عن وقوع قتلى وجرحى من جنود طارق”.

وأكدت المصادر المحلية في المخا، أن “الانفجار أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة اخرين بجروح خطيرة كانوا على متن الطقم أثناء تفجير العبوة الناسفة، التي لم تعرف جهة زرعها”.

لا تعرف بعد هوية الجهة المنفذة لاستهداف طقم عسكري تابع لقوات طارق، لكن مصادر محلية توقعت أن “تكون عملية جديدة لما يبدو انها مقاومة شعبية تتشكل في تهامة ضد الوصاية”.

واستبعدت المصادر “ضلوع ألوية المقاومة التهامية وراء التفجير ردا على اغتيال نجيب عبدالله بس اركان حرب الكتيبة الثالثة في اللواء 3 تهامة وأسامة باقاصي قائد كتيبة في اللواء 2 تهامة”.

وقالت: “صحيح أن المقاومة التهامية مستهدفة من طارق بالضم القسري وقتل العشرات من قادتها المعارضين للدمج والضم بقوات طارق بعبوات ناسفة واغتيالات نفذتها قوات طارق المدعومة إماراتيا”.

مضيفة: “لكن التفجير والاغتيال ليس من اساليب او سلوكيات منتسبي المقاومة التهامية، رغم كل ما طالهم من ضيم وهضم واستهداف، وضحايا استبداد طارق وقواته بالملايين فتهامة كلها مضطهدة”.

وتشهد العلاقة بين المقاومة التهامية وقوات حراس الجمهورية توترا متناميا وصراعا محتدما، ارتفعت وتيرته في الأونة الأخيرة بسبب مساعي طارق عفاش ضم ألوية المقاومة التهامية تحت قيادته بالقوة.

زر الذهاب إلى الأعلى