أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يستقطب قيادات الشرعية والبداية بقيادي مؤتمري بارز أعلن العودة لصنعاء (الاسم)

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، أن الحوثي وجه دعوات لعدد من قيادات الشرعية التي “وصلت إلى يقين بشأن اجندة التحالف واطماعه في اليمن”، لتنسيق عودتها إلى صنعاء.

 

وقالت إن “زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي دعا قيادات بارزة في صفوف الشرعية، للعودة إلى العاصمة صنعاء بضمانات ترتيب اوضاعهم السياسية والمالية ومنحهم الامان الشخصي”.

 

من جانبه، أعلن القيادي المؤتمري المقيم في سويسرا، ياسر اليماني، الجمعة: أنه سيزور صنعاء قريبا بدعوة خاصة قال أن عبدالملك الحوثي وجهها له للعودة بين اهله وناسه.

اليماني المعروف بمواقفه المناهضة لانقلاب التحالف على الشرعية واهدافه المعلنة، قال: “قريبا بحول الله تعالى ازور صنعاء الحبيبة واهلي واحبتي وارضي الغالية”.

 

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الجمعة: “وهنا اقول شكرا ل السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي وجه لي دعوه خاصه بعودتي بين اهلي وناسي”.

القيادي المؤتمري اليماني تابع: “ساعود الى ارضي الحبيبه اليمن صنعاء معززا مكرما صنعاء واهلها اقرب الى قلوبنا من عواصم المعتدين في الرياض وابو ظبي”.

وتأتي دعوة زعيم الحوثيين للسياسي ياسر اليماني، ضمن استقطابات واسعة تنفذها الجماعة، نجحت في استقطاب قيادات سياسية وعسكرية وأمنية بصفوف الشرعية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى