أخبار اليمن

المرادي يطرح تساؤلات جريئة بشأن مجريات مارب : ما اسباب هذه التطورات الخطيرة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

طرح احد اعيان قبيلة مراد، احدى كبرى قبائل محافظة مارب، تساؤلات جريئة، حيال ما اعتبره مفارقات غير مفهومة تبعث على الحيرة، بشأن المتغيرات الحاصلة والتطورات الخطيرة في مارب وفي التحالف والسعودية، باحثا لتساؤلاته عن اجابات.

وتساءل محمد صالح المرادي في منشور على حاطئه بموقع “فيس بوك” فجر الثلاثاء: “هل تغيرت المعادله؟!! كانت قوات الحوثي في حالة دفاع لمدة ما يقارب الست سنوات والان العكس قوات الحوثي تهاجم وقوات الشرعيه تدافع!”.

مضيفا: “كان ناطق الحوثي هو من يعلن اطلاق الصواريخ البالستيه والطيران المسير لاستهداف السعودية والاعلام االسعودي كان يصمت، الان الناطق بأسم التحالف هو من يعلن عن الاستهداف والناطق بأسم الحوثيين يصمت”.

وتابع المرادي يسرد ما اعتبره مفارقات وتغيرات غير مفهومة ولا معلومة الاسباب: “كانت قوات الحوثي هي من تزرع الالغام من قبل لأعاقة تقدم قوات الشرعيه، الان قوات الشرعيه هي من تزرع الالغام لأعاقة تقدم قوات الحوثي”.

مردفا:” كان الحوثيبن من قبل يطرقون ابواب العالم لكشف جرائم طيران التحالف ويطالبون برفع الحصار ولم يجدوا اذان صاغيه .. الان ناطق التحالف ووزير خارجية السعوديه يطالبون العالم بالوقوف إلى جانبهم وسمع صوت عويلهم العالم اجمع”.

وطالب محمد صالح المرادي سلطات الشرعية في محافظة مارب والحكومة وقيادة الجيش الوطني بالاجابة على تساؤلاته في ما يخص المتغيرات الحاصلة في مارب “هل تغيرت المعادلة، وماهي الاسباب؟. نريد نفهم فقط”. حد تعبيره.

يشار إلى أن محافظة مارب تواجه منذ اشهر هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية واسعة ينفذها الحوثيين مصحوبة بقصف صاروخي وطيران مسير مفخخ، واستطاعت احداث اختراقات في مديريات عدة وبخاصة الجنوبية والمحيطة بمدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى