أخبار اليمن

الحوثيون يفاجئون المرافق الطبية بقرار غير مسبوق وعقوبات للمخالفين (تفاصيل)

الحوثيون يفاجئون المرافق الطبية بقرار غير مسبوق وعقوبات للمخالفين

 

الاول برس – خاص :

 

فاجأت جماعة الحوثيين المستشفيات العامة والخاصة والمستوصفات والمختبرات وجميع المرافق الطبية بقرار غير مسبوق والزامي، قالت أن نتائجه تعود لصالح المواطنين المرضى.

وكشف وزير الصحة في حكومة الانقلاب طه المتوكل، الأحد، عن اقرار تسعيرات موحدة لخدمات المستشفيات والمراكز الخاصة والمختبرات اثناء مؤتمر صحفي في صنعاء.

القيادي الحوثي المتوكل أعلن عن قائمة سعرية موحدة في المرافق الصحية، شملت 800 خدمة من خدمات المعاينة والفحوصات المخبرية والكشافات التشخيصية والعمليات.

وأكد الزامية هذه القائمة السعرية، قائلا: “تم اعتماد حد ادنى لاسعار الخدمات الطبية كافة، وحد أعلى وفقا لمستويات الخدمات، وغير مسموح تجاوز الحد الاعلى للاسعار مطلقا”.

مضيفا: “لن نسمح بأي استغلال للمواطن، وقد تم عمل التسعيرة وفق معايير دقيقة وواضحة اعتمد عليها في تقدير كلفة الخدمات الطبية بما في ذلك ظروف الحرب والحصار”.

ولفت المتوكل إلى أن “أداة التقييم تم تحديثها لتشمل الجانب البنيوي والوظيفي والأداء. كاشفا عن “تقييم 454 مركزا صحيا خاصا في أمانة العاصمة وصدور قرارات إغلاق للمخالفين”.

مردفا: “تم اصدار قرار بإغلاق كلي لـعدد 86 مركزا طبيا وإغلاق جزئي لـ 24 مركزا وسحب تراخيص مراكز أخرى خالفت مواصفات الجودة والمعايير المعتمدة والمعممة على الجميع”.

ونفذ القيادي الحوثي طه المتوكل حملات تقييم وتصنيف عدة للمنشآت الطبية واقر ادلة بالمعايير والمواصفات المتشددة وبالخدمات الطبية، زاعما أن “هذا التشديد يصب لصالح المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى