أخبار اليمن

 المهرة تدحض “شائعات السعودية” الجديدة لتبرير انتشارها العسكري في المحافظة (بيان ناري)

 المهرة تدحض “شائعات السعودية” الجديدة لتبرير انتشارها العسكري في المحافظة

 

 

 

الاول برس- خاص :

دحضت لجنة الاعتصام والاحتجاج السلمي في المهرة، الحملات الاعلامية السعودية التي تتهم قيادات المحافظة وابنائها بتهريب المخدرات عبر منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان. محذرة من التمادي في الترويج لشائعاتها.

وأصدرت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بيانا تحذيريا للسعودية، اتسم هذه المرة بأنه شديد اللهجة ولغته مباشرة في التصريح باتهام السعودية وتحذيرها، حدا وصف معه بأنه “بيان ناري”.

بيان لجنة الاحتجاج السلمي اتهم السعودية بالوقوف وراء تلك الحملات، التي وصفتها بالمُغرِضة وتهدف إلى تشويه سمعة أبناء وقيادات محافظة المهرة، بسبب مواقفهم الرافضة لتواجد القوات السعودية في المحافظة.

وقال إن الشائعات التي تروِّج لها أبواق الرياض حول تهريب المخدرات من منفذ شحن؛ مجرد افتراءات مزعومة وكاذبة لا أساس لها من الصحة.. مشيراً إلى أن الحملة لم تستهدف أبناء المهرة فقط، بل شملت حتى الأشقاء في سلطنة عُمان الحدودية مع المحافظة.

داعيا جميع الأجهزة الأمنية إلى نشر الحقائق وتوضيح التفاصيل للجميع حول المخدرات التي تم ضبطها في عدن.. في إشارة إلى تدخل قوات الواجب السعودي ومحاولة مصادرة شحنة المخدرات بزعم الاشراف على اتلافها.

وشددت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة على ضرورة اصطفاف أبناء وقبائل المهرة، والوقوف بحزم ضد تلك الحملات المزعومة والمُزيَّفة التي لم تستثنِ أحداً من أبناء المحافظة.

يأتي البيان بعد أن شنت وسائل إعلامية موالية للرياض حملة كبيرة حاولت من خلالها الترويج بأن المخدرات يتم تهريبها عبر منفذ شحن، الذي تسعى القوات السعودية إلى استكمال تحويله قاعدة عسكرية لها.

ويرى مراقبون أن “حجم شحنة المخدرات التي وصلت إلى ميناء عدن داخل شحنة سكر وقُدِّرت بحوالي 3 أطنان؛ يؤكد بأنها تابعة للقوات السعودية نظرا لقيمتها التي تتراوح بين 450 – 650 مليون دولار”.

لافتين إلى أن “شحنة المخدرات وصلت إلى ميناء عدن على متن سفينة برازيلية خضعت للتفتيش في ميناء جدة وتم السماح لها بالعبور والوصول إلى ميناء عدن، وهذا لا يتم إلا بتسهيل وترخيص من التحالف”.

وأصدرت قيادة قوات التحالف في عدن، قبل ايام، قرارا بفصل 16 جنديا من حراسة مقره، على خلفية ضبطهم موظف تابع للتحالف كان ينوي ادخال كيلو من الحشيش إلى مقر قيادة التحالف في مديرية البريقة، بعدن.

في السياق، رصدت جهات حكومية معنية واخرى مدنية حقوقية، انتشارا لافتا لتجارة وتعاطي المخدرات بشتى انواعها في المحافظات المحررة، وبصورة أكبر في العاصمة الاقتصادية عدن، على نحو يعزز الاتهامات للتحالف.

 

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، كان برر نشر قوات سعودية في محافظة المهرة بزعم “مكافحة تهريب الاسلحة للحوثيين” رغم أنه لم يثبت واقعة تهريب واحدة جرت عبر محافظة المهرة التي لم يصل إليها الانقلاب الحوثي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى