أخبار اليمن

ورد الآن .. التحالف يسحب قواته وأسلحته الثقيلة من معسكر ماس بمارب ويكشف ظهر الجيش (وثيقة)

ورد الآن .. التحالف يسحب قواته وأسلحته الثقيلة من معسكر ماس بمارب ويكشف ظهر الجيش

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر عسكرية في مارب عن اقدام قوات التحالف على الانسحاب المفاجئ وسحب اسلحتها الثقيلة من معسكر ماس، دون ابلاغ قيادة الجيش الوطني والتنسيق معها، بما يؤمن سلامة الانسحاب المشترك.

وأكدت المصادر أن “قوات التحالف انسحبت بشكل مفاجئ وسحبت معداتها الثقيلة من معسكر ماس تمهيداً للانسحاب إلى منطقة الوديعة، مع احتدام المعارك التي تشهدها المنطقة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهات مأرب” شرقي اليمن.

موضحة بأن “رئيس هيئة الأركان العامة وقائد العمليات المشتركة وجه قيادة السيطرة في المنطقة العسكرية السابعة بالحفاظ على تماسك القوات في معسكر ماس والجفرة، والانسحاب بشكل تدريجي بالتوازي مع معطيات الميدان ومدى توسُّع مليشيا الحوثي في المنطقة الغربية للمعسكر”.

وتحدثت المصادر العسكرية عن أن “انسحاب قوات في التحالف بقيادة السعودية من معسكر ماس كان مفاجئا ودون إبلاغ قيادة الجيش الوطني، ما يُعدُّ إخلالاً بخطة الانسحاب التدريجي المُتفق عليها بالتنسيق مع العمليات المشتركة”.

مراقبون اعتبروا هذا الاجراء من جانب التحالف بقيادة السعودية “اجراء غير مهني ويعرض المعركة للخطر كونه يكشف ظهر الجيش الوطني في ساحة حرب مفتوحة”. معتبرة أن “الانسحاب المفاجئ يشي بنوايا غير حسنة من جانب التحالف”.

وكانت وثيقة عسكرية جرى تسريبها وتداولها بمواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، لرسالة رسمية رفعتها قيادة المنطقة العسكرية السادسة إلى قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، كشفت عن انسحاب وحدات عسكرية.

يشار إلى أن مصادر عسكرية في المنطقتين السادسة والثالثة كانت كشفت في وقت سابق، عن وصول معدات خاصة بقوات التحالف إلى معسكر تداوين بعد خروجها من معسكر ماس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى