أخبار اليمن

قوات الامن بمارب تردع مسلحين من جهم حاولوا البسط على ارض مشروع سياحي (صور)

قوات الامن بمارب تردع مسلحين من جهم حاولوا البسط على ارض مشروع سياحي

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

أوضحت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة حقيقة ما جرى تداوله عن اشتباكات مسلحة اندلعت ليل الاحد، بين قبائل جهم وقوات الأمن الخاصة في منطقة السد والجفينة بمحافظة مأرب شرق اليمن.

 

وقالت المصادر: “حدثت مناوشات بين مسلحين ينتمون إلى قبائل جهم ويدعون ملكية ارض مشروع سياحي، وضعت السلطات المحلية حجر اساسه في منطقة السد من ابناء جهم بمحافظة مأرب”.

 

مضيفة: “تعاملت قوات الامن الخاصة بحزم مع محاولة المسلحين البسط على موقع المنتجع السياحي، بزعم أن ملكية ارض المشروع تعود إليهم وأن الدولة لم تشتريها منهم أو تعوضهم عنها”.

 

وتابعت: “حدثت اشتباكات، استخدم فيها المسلحون مختلف انواع الاسلحة، لدى محاولتهم الفاشلة طرد المقاول المنفذ للمشروع السياحي من الموقع، والسيطرة عليه بقوة السلاح، لكنهم فشلوا”.

 

وحسب المصادر فإن “وساطة قبلية حاولت التدخل ورفضت قوات الامن الخاصة التعاطي معها، بوصفها تؤمن الحماية لخارجين عن القانون، واستدعت تعزيزات عسكرية لحماية وتأمين موقع المشروع”.

 

ووضع محافظ مارب الشيخ اللواء سلطان بن علي العرادة، الاحد، حجر الاساس لمشروع تشييد “منتجع سد مأرب السياحي” بكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 4 ملايين و500 ألف دولار.

 

يشار إلى أن محافظة مارب تواجه مساع حثيثة من جانب الامارات والاطراف الموالية لها، لزعزعة الامن والاستقرار الذي تعيشه المحافظة، واعاقة حركة التنمية والاستثمار المتنامية في مارب رغم الحرب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى