أخبار اليمن

الحوثيون يسجلون نقطة أخرى على الشرعية بهذه الدعوة العاجلة لأيقونة استقلال الجنوب

الحوثيون يسجلون نقطة أخرى على الشرعية بهذه الدعوة العاجلة لأيقونة استقلال الجنوب

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

سجلت جماعة الحوثي نقطة اخرى متقدمة على الشرعية، بتوجيهها دعوة عاجلة إلى ايقونة استقلال جنوب اليمن، المتقرن بطرد قوات الاحتلال البريطاني، الفنان اليمني الكبير محمد محسن عطروش، لزيارة صنعاء وتلقي العلاج على نفقة الجماعة.

وأعلن الحوثيون استعدادهم للتكفل بكامل نفقات علاج الفنان اليمني الكبير محمد محسن عطروش صاحب أغنية “برّع يا استعمار”، بعد تجاهل الشرعية و”المجلس الانتقالي” المناشدات لعلاجه، التي اطلقها فنانون وادباء ومثقفون وسياسيون بعد تدهور حالته الصحية.

جاء ذلك في تغريدة لعضو ما يُسمّى “المجلس السياسي الأعلى” التابع للحوثيين، القيادي محمد علي الحوثي، قال فيها: “علمنا إن الفنان اليمني الكبير “محمد محسن عطروش”، صاحب أشهر اغنية ضد الاستعمار البريطاني ”برع يا استعمار من ارض الاحرار” يعاني من عدة أمراض”.

مضيفا في تغريدته على حسابه بموقع “تويتر”، السبت: أن الفنان عطروش “لم يجد من يهتم به، وعليه فإننا نأمل نقله إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج”. وأردف: “اطلع يا محسن فربما اغنيتك لازالت تقض مضاجعهم ولا تقلق سيتم علاجك”.

يأتي اعلان الحوثيين بعدما تداول مُغرِّدون يمنيون من المحافظات الجنوبية، الجمعة، صوراً للحالة الصحية والمعيشية المأساوية التي يعيشها الفنان محمد عطروش. مُتَّهمين الحكومة و”المجلس الانتقالي” بالتخلّي عنه وتناسي رصيده الفني والوطني.

وأوضح الناشطون أن “الفنان الكبير محمد عطروش، يعاني منذ ديسمبر الماضي، أمراضا عدة، دون أن يحظى بالتفاتة من الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الثقافة في الحكومة، التي تكتفي فقط بأخبار مبادرتها للاتصال لمجرد الاطمئنان فقط، واسقاط العتب”.

يُعدُّ عطروش بنظر النقاد والسياسيين “أيقونة انتزاع الاستقلال عن الاحتلال البريطاني، عبر اغنيته الشهيرة “برع يا استعمار .. برع من ارض الاحرار” واغنية “بالله عليك ياشعب بوس التراب” وغيرها من الاغنيات الثورية الوطنية التي الهبت الوجدان واشعلت الحماس.

ويُرجع نقاد وسياسيون تجاهل التحالف السعودي الاماراتي والحكومة و”الانتقالي الجنوبي” الحالة الصحية للفنان محمد عطروش إلى دوره الوطني في طرد الاحتلال البريطاني من جنوب اليمن، و”خضوع جنوب اليمن لاحتلال بريطاني جديد بواجهة سعودية اماراتية” حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن الدعوة الحوثية لعلاج فنان قدير، ليست الاولى، وسبق أن دعت الجماعة فنانين يمنيين كبار، طواهم النسيان الحكومي والاهمال في اواخر اعمارهم، واضحوا يكابدون معاناة المرض وآلم الجحود والاهمال، واخرهم الفنان ايوب طارش عبسي.

زر الذهاب إلى الأعلى