أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / الامارات تحبط توجه الحكومة لاستئناف تصدير النفط من شبوة مع سبق الاصرار والترصد

الامارات تحبط توجه الحكومة لاستئناف تصدير النفط من شبوة مع سبق الاصرار والترصد

الامارات تحبط توجه الحكومة لاستئناف تصدير النفط من شبوة مع سبق الاصرار والترصد

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

احبطت الامارات توجه الحكومة لاستئناف تصدير النفط من حقول محافظة شبوة، مع سبق الاصرار والترصد، في تحد للشرعية، واصرار على تقليص موارد الحكومة لصالح ذراعها “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

وأكد مصادر محلية أن “أنبوب النفط الخام المُمتد من حقول عياد في مديرية جردان شمال شبوة إلى ميناء النشيمة النفطي شرقي المحافظة؛ تعرّض لعملية تخريب في منطقة كيلو 91 بوادي عمد مديرية حبان”.

 

وقالت: إن مسلحين مجهولين يرجح أنهم من النخبة الشبوانية، فجروا الانبوب، السبت، بعبوات متفجرة عن بُعد، ما تزال بعضها موجودة في محيط المكان، ما أجبر فريق الصيانة على عدم الاقتراب من الموقع”.

 

 

 

يأتي تفجير انبوب النفط الخام في محافظة شبوة، بالتزامن مع إعلان الحكومة في 17 أكتوبر الجاري، عن اعتزامها بدء استئناف تصدير النفط الخام عبر الأنبوب الواصل إلى ميناء النشيمة في محافظة شبوة”.

 

وفي وقتٍ سابق، كانت السلطات في شبوة قد وجّهت اتهامات للإمارات بدعم خلايا إرهابية تستهدف المنشآت النفطية بُغية عرقلة تصدير النفط الخام، وأعلنت ضبط عناصر كانت تسعى لتفجير ميناء النشيمة.

 

وتعرضت ناقلة النفط (Syra) في ميناء النشيمة لتفجير بلغم بحري مطلع شهر أكتوبر، ألحق أضرارا بالغة بالسفينة، إضافة إلى التسبب في تسرُّب كميات من النفط الخام إلى المياه، وتلويث البيئة البحرية.

 

شاهد أيضاً

مخرجات عفاش .. قائد عسكري يلقى حتفه بفعل تعاطي زملائه المشروبات الروحية

الاول برس – خاص :   لقي قائد عسكري رفيع في اللواء حرب 1 حتفه …