أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / رسميا .. السعودية تبدأ استهداف سلطنة عمان بحملة واسعة (تفاصيل)
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-09-28 20:41:49Z | | ÿ0ÿ-ÿ.ÿn4 Ž

رسميا .. السعودية تبدأ استهداف سلطنة عمان بحملة واسعة (تفاصيل)

رسميا .. السعودية تبدأ استهداف سلطنة عمان بحملة واسعة

 

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأت الترسانة الاعلامية للسعودية شن حملة مكثفة ضد سلطنة عمان، يظهر من سقفها العالي، أنها بضوء اخضر من النظام السعودي ولأسباب تتعلق باليمن.

 

ونشرت قناة “العربية” السعودية؛ تقريرًا ضخم ما أسمتها الأزمة الاقتصادية التي تمر بها سلطنة عمان ضمن حملة إعلامية سعودية ممنهجه لإستهدف السلطنة.

 

اللافت أن قناة “العربية” نشرت التقرير على موقعها باللغة الإنجليزية، ما يبدو حسب مراقبين أنه “رسالة إلى المستثمرين الأجانب لتنفيرهم من القدوم إلى السلطنة”.

 

وتطرّقت قناة “العربية” السعودية في تقريرها إلى الوضع الاقتصادي في سلطنة عمان محاولةً تصوير اقتصاد البلاد على أنه في حالة انهيار رغم أنه ليس كذلك.

 

التقرير قال إن “السندات العمانية الجديدة البالغة 2 مليار دولار أصيبت بخيبة أمل، مع تضرر الطلب بسبب المخاوف بشأن تدهور مسار الائتمان في البلاد”.

 

وذكر التقرير بصورة ثانوية عامل تأثير سلبي عام يشمل اقتصاديات المنطقة برمتها بإشارة عابرة إلى “توترات السوق الأوسع نطاقًا قبل الانتخابات الأمريكية”.

 

اقتصاديون عمانيون ومحللون مصرفيون، اعتبروا التقرير متجنيا ويعمد إلى التهويل غير المبرر. في اشارة إلى استهداف التقرير السلطنة ضمن حملة ممنهجة ضدها.

 

وقالوا : إن “نشر قناة العربية لهذا التقرير الآن واعادته مرارا، هو محاولة يائسة لتطفيش المستثمرين وتصوير سلطنة عمان كأنها وقعت في هاوية لا خروج منها”.

 

وتنظر السعودية والامارات إلى سلطنة عمان، كمارق عن الولاء والطاعة، لرفضها المشاركة في تحالف حرب اليمن، إضافة إلى مواقفها الانسانية تجاه اليمنيين.

شاهد أيضاً

مخرجات عفاش .. قائد عسكري يلقى حتفه بفعل تعاطي زملائه المشروبات الروحية

الاول برس – خاص :   لقي قائد عسكري رفيع في اللواء حرب 1 حتفه …