أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليمن / قائد قوات التحالف يتجاهل مطالب وزير الدفاع ومصادر تكشف الاسباب

قائد قوات التحالف يتجاهل مطالب وزير الدفاع ومصادر تكشف الاسباب

قائد قوات التحالف يتجاهل مطالب وزير الدفاع ومصادر تكشف الاسباب

 

 

الاول برس – حصري :

 

كشف مصادر مقربة من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر عن تجاهل قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية الفريق مطلق سالم الأزيمع مطالب وزارة الدفاع اليمنية وعدم الاستجابة لها .

 

وبينت المصادر أن وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي طالب عبر خطابات رسمية وجهتها وزارته لقائد القوات المشتركة للتحالف الفريق مطلق الأزيمع لعقد اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع اليمنية .

 

مؤكدة أن “الفريق الأزيمع تجاهل طلب وزارة الدفاع ورفض عقد أي اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع اليمنية منذ تعيينه خلفا للأمير فهد بن تركي المقال والمحال للتحقيق معه في قضايا فساد وفق قرار الملك سلمان”.

 

وهاجم الإعلامي الموالي للشرعية ورئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم”، سيف الحاضري، الفريق مطلق بن سالم الأزيمع، منتقدا عدم التقائه حتى اليوم منذ تعيينه مطلع سبتمبر الماضي، قائدا لقوات التحالف المشتركة.

 

الحاضري قال في تغريدة بموقع ” تويتر” بأنه وفقا “لمصدر حكومي .. قائد التحالف العربي الجديد لم يعقد منذ توليه منصب قيادة التحالف اجتماع واحد بقيادة وزارة الدفاع اليمنية رغم طلب الجانب اليمني ذلك تكرارا “.

 

واعتبر خبراء عسكريون مهتمون بالشأن اليمني أن ذلك التجاهل معيب ومريب في الوقت نفسه ولن يكون من الفريق مطلق الأزيمع بل وفق توجيهات أصدرها ولي عهد السعودية وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان”.

 

مرجحين أن يكون بين اسباب هذا الموقف “ما طفى على السطح من قضايا فساد مالي وإداري في هيئة الاركان ووزارة الدفاع ونهب الأسلحة من قيادات ميدانية وبيعها عامل رئيسي ومهم في هذا التجاهل الحاصل”.

 

وسبق أن وجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بالتحقيق في وقائع انسحاب بعض قبائل مراد من مواقعها وسحب اسلحة الجيش معها، ووقف صرف الاسلحة لها، حتى ظهور نتائج التحقيق.

 

لكن مصادر عسكرية في وزارة الدفاع، ارجعت هذا التجاهل من جانب قائد القوات المشتركة للتحالف، إلى “طلب وزير الدفاع التحقيق في غارات جوية لطيران التحالف استهدفت تجمعات الجيش والمقاومة الشعبية”.

شاهد أيضاً

مخرجات عفاش .. قائد عسكري يلقى حتفه بفعل تعاطي زملائه المشروبات الروحية

الاول برس – خاص :   لقي قائد عسكري رفيع في اللواء حرب 1 حتفه …