أخبار اليمن

من تركيا .. المسمري يرجو اليمنيين المشاركة في احتفال الحوثيين بالمولد النبوي لهذا السبب (فيديو)

من تركيا .. المسمري يرجو اليمنيين المشاركة في احتفال الحوثيين بالمولد النبوي لهذا السبب

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

 

أثار الشاعر اليمني والناشط محمد عبدالله المسمري جدلية جواز الاحتفال بذكرى المولد النبوي من عدمه، وساق مبررات عدة في دعوته اليمنيين للمشاركة الكبيرة في الاحتفالية المزمعة في ميدان السبعين، بالعاصمة صنعاء.

 

وقال الشاعر المسمري الذي يقيم في الولايات المتحدة الامريكية، في فيديو بثه من مقر اقامته حاليا في تركيا: “إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أحق بأن نحتفل بمولده، وهو أغلى من انفسنا وأولادنا”.

 

متهما من يعتبرون “الاحتفال بالمولد النبوي بدعة” بالكذب والتدليس على رسول الله. مضيفا: “المولد النبي يجب ان يكون عيد الأعياد وأن يلبس الناس الجديد ويشتروا لأطفالهم الملابس ويزينوا منازلهم ويضيئون شوارعهم تعبيرا عن حبهم الكبير بهذه المناسبة العظيمة”.

 

وتابع المسمري خلال بثه المباشر على صفحته بموقع فيس بوك وقناته على محرك يوتيوب: إن الاحتفال بالمولد النبوي ستكون رسالة قوية لمن يسيئون اليوم للرسول محمد بن عبدالله”.

 

في المقابل، دعا الشاعر اليمني والناشط محمد عبدالله المسمري إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، باعتبار ذلك اقل واجب على كل مسلم ومسلمة. على خلفية تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون بدعم الرسوم المسيئة للرسول.

 

يشار إلى أن ناشطين يتهمون الشاعر المسمري بأنه حوثي نتيجة مواقفه الكثيرة الرافضة للحرب التي تشنها السعودية والإمارات على اليمن. في وقت ينشر مواقف مناهضة للحوثيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى