أخبار اليمن

فضيحة.. نيران أهالي التحيتا تتصدى لجنود سكرى في حراس طارق حاولوا اغتصاب امرأة (تفاصيل)

فضيحة.. نيران أهالي التحيتا تتصدى لجنود سكرى في حراس طارق حاولوا اغتصاب امرأة

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

تصدت نيران أهالي مدينة التحيتا، الثلاثاء، لعدد من منتسبي قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، إثر محاولتهم، وهم سكرى، اغتصاب امرأة.

 

وقالت مصادر محلية متطابقة في مديرية التحيتا، محافظة الحديدة، إن “مسلحين يتبعون طارق عفاش، اقتحموا وهم في حالة سكر منزل امرأة بمنطقة المتينة في محاولة لاغتصابها، وتصدى لهم الاهالي”.

 

مضيفة: “اندلعت على اثر محاولة جنود طارق اقتحام المنزل اشتباكات بينهم وبين مسلحين قبليين، في مديرية التحيتا بالساحل الغربي، اسفرت عن مقتل احد الجنود السكارى واصابة الثلاثة الاخرين”.

 

وتابعت: “انقذ المسلحون القبليون من اهالي المنطقة، المرأة من الاغتصاب، بعد تبادل إطلاق النار بينهم، أدى إلى مقتل أحد المسلحين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم امرأة، واختطاف مسلحي طارق طفلة”.

حسب المصادر المحلية المتطابقة فإن “مسلحي طارق عفاش تمكنوا من اختطاف طفلة ونقلها إلى أحد معسكراتهم في الساحل الغربي، في محاولة لاستخدامها اداة ضغط لتسليم المسلحين القبليين الذين تصدوا لهم”.

إلى ذلك، شهدت مدينة التحيتا بعد منتصف ليل الثلاثاء “مواجهات مسلحة بين كتيبتي الوحش وابو علي الضالعي التابعتين لألوية العمالقة الجنوبية، تسببت بمقتل امرأة وعدد من المجندين” وفقا لمصادر محلية.

 

وفي يوليو الماضي، اقدم احد منتسبي قوات طارق بمدينة حيس، ويدعى نعمان سعيد عبده حكمي، على اغتصاب ابنة زوجته، الطفلة ماريا السندي، ووجه طارق باحتواء القضية عبر انتزاع اخلاء طرف من والد الطفلة.

 

وعلى خلفية التصدي لمحاولة اغتصاب امرأة في ابريل 2019م بالتحيتا، تعرضت أرملة عبده خادم مسبح، وابنته 7 سنوات، وابنه 4 سنوات، للاختطاف من مسلحي طارق، وتدمير منزلهم بقرية البقعة في مديرية التحيتا.

يشار إلى أن قوات طارق تفرض سيطرتها بدعم اماراتي على مدن الشريط البحري للساحل الغربي المحررة، وتمارس هيمنتها على السلطات المحلية، وادارات الامن، للتغاضي عن جرائم النهب والاختطاف والاغتصاب.

زر الذهاب إلى الأعلى