أخبار العالمأخبار اليمن

عاجل .. مليشيا الحوثي تعلن عن المسافة التي تفصل مقاتليها من دخول مدينة مأرب وتحركات دولية و اقليمية لإيقاف المليشيا من اجتياح مدينة مأرب

خاص | الاول برس
أعلنت مليشيا الحوثي مساء اليوم الأربعاء عن المسافة التي تفصل مقاتليها عن مدينة مأرب عقب سيطرتها على خط صافر الدولي واقترابها من معسكر الرويك الاستراتيجي شمال مأرب شرقي اليمن .

وذكرت مصادر اعلام حوثية أن المسافة التي تفصل مقاتليهم عن مفرق المتينة البوابة الجنوبية لمدينة مأرب سوى 8 كيلومتر/مربع وسط تراجع قوات الجيش الوطني في جبهة الجوبة جنوب مدينة مأرب وفق تعبيرها.

أفاد مصدر عسكري في الجيش الوطني، بأن مليشيات الحوثي توغلت اليوم الاربعاء، باتجاه شرق مدينة مارب، عبر منطقة الرويك وشمال مديرية صافر النفطية.

وأوضح المصدر بأن قوات الجيش نفذت مساء الأربعاء إنسحاب تكتيكي من بعض المواقع العسكرية جنوب محافظة مأرب بعد هجوم مباغت لمليشيا الحوثي على مدينة مأرب من جهة الشمال بالتزامن مع تصعيدها العسكري وتقدمها الكبير صوب المدينة من الجهة الجنوبية.

وأشار المصدر، إلى أن سيطرة الحوثيين على خط صافر الدولي، يمثل التفاف خطير على منطقة الرويك التي يتواجد فيها أحد أكبر المعسكرات السعودية بمحافظة مأرب.

وكانت الخارجية الأمريكية قد دعت مليشيا الحوثي إلى وقف هجومها على مدينة مأرب بشكل فوري وعاجل بدورها طالبت دولة الكويت الشقيق من جماعة الحوثي وقف تقدمها صوب مدينة مأرب والدخول في عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى