أخبار اليمن

الامارات تقابل الاحتجاجات على تطبيعها بإعلان مستفز يحتقر جميع العرب (تفاصيل)

الامارات تقابل الاحتجاجات على تطبيعها بإعلان مستفز يحتقر جميع العرب

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

قابلت الامارات الاحتجاجات الشعبية في غالبية الدول العربية على تطبيع علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي باعلان مستفز يحتقر جميع العرب صراحة، ويعلن ان اليهود افضل من 400 مليون عربي.

 

واستفز نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، الشعوب العربية كاملة بتصريح يحتقرهم مقابل تفضيل اليهود عليهم، معتبرا أن اسرائيل دولة محترمة، وناصحا العرب لتعلم دهاء اليهود.

 

وقال ضاحي خلفان، المقرب من حكام الامارات، في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر” الخميس: “انتقادنا لليهود لا معنى له، ومخاوفنا من التوسع الاسرائيلي غير مبررة. إذا تسعة ملايين يهودي أفضل من 400 مليون عربي”.

 

مستدركا هذه الاهانة السافرة للشعوب العربية قاطبة، بقوله: إن الافضلية التي يعنيها “من حيث القدرات العلمية والمالية والسياسية، فالعلة فينا وليست في اليهود”. مردفا: “لماذا نحن نلقي اللوم دائما على الاخر”.

 

وتابع خلفان، مبررا تطبيع الامارات العلاقات رسميا مع الكيان الاسرائيلي برعاية امريكية، قائلا: السلام ركيزة التنمية .. والبعض يقول إن السلام مع اسرائيل لم يخدم الدول التي طبعت من قبل، ولم يسهم في تنميتها”.

 

مردفا: “نحن أصلا لدينا تنمية قبل السلام، ولكن السلام مع دولة محترمة كإسرائيل يخدم المنطقة”. دون أن يوضح معنى “محترمة” وإن كان يشمل سفك دماء الفلسطينيين وازهاق ارواحهم واحتلال ارضهم وتشريدهم من مساكنهم.

 

واختتم ضاحي خلفان، سلسلة تغريداته، بدعوة العرب جميعا إلى الانسلاخ عن قيمهم الاصيلة واكتساب مكر وخبث وغدر اليهود الذين زعم انهم ابناء عم العرب، بقوله: “انصح العرب أن يتعلموا من أولاد عمهم الحنكة والدهاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى