أخبار اليمن

وزير يكشف الوضع الخطير بمارب ويؤكد رفض الحوثيين لأي هدنة (تفاصيل)

وزير يكشف الوضع الخطير بمارب ويؤكد رفض الحوثيين لأي هدنة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف وزير في الحكومة الشرعية، عن “تبعات كبيرة وخطيرة لتصعيد مليشيا الحوثي الإنقلابية على مأرب”. مؤكدا أن “التصعيد يثير القلق بشدة ويخلف تبعات خطيرة على الوضع الإنساني في المحافظة”.

 

وقال وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، إن التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي في مختلف أرجاء اليمن، بما في ذلك التصعيد الأخير في محافظات مأرب والجوف والضالع، يثير القلق بشدة”.

 

مضيفا في تصريح لصحيفة “الشرق الاوسط” السعودية: إن “التصعيد الحوثي يخلف تبعات خطيرة على الوضع الإنساني”. وأردف: “ما يحدث ساهم في تعقيد الوضع الميداني وتدهور الأوضاع الإنسانية”.

 

وتابع: تسبب التصعيد الحوثي في ارتفاع معدلات النزوح بشكل غير مسبوق. هناك أكثر من 11 ألف أسرة، منها 4 آلاف و232 أسرة نازحة من محافظات، في ظل أوضاع إنسانية صعبة تعيشها محافظة مأرب”.

 

وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اكد استمرار النزوح وتوقع أن “تصل أعداد النازحين إلى 20 ألف أسرة، وهو وضع إنساني صعب، ولا سيما الأطفال والنساء الذين يفترشون الأرض دون مأوى أو على الأقل مخيمات”.

 

وبيّن أن “عدد النازحين إلى مأرب منذ مطلع العام الحالي وصل إلى أكثر من 40 ألف شخص”. موضحا أن التصعيد العسكري في مارب يؤكد أن ميليشيات الحوثي ليس لديها نية للموافقة على أي هدنه إنسانية”.

 

يشار إلى أن محافظة مارب تواجه هجوما حوثيا واسعا وكثيفا من جهات ومحاور عدة، بعد تمكنها من السيطرة على مديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء واختراق مديريتي ماهلية والعبدية جنوبي مارب، ثم رحبة والجوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى