أخبار اليمن

اقتحام مسلح لمخيم المهمشين في مريس ومصادر توضح الاسباب (وثيقة+صور)

اقتحام مسلح لمخيم المهمشين في مريس ومصادر توضح الاسباب

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تعرض مخيم المهمشين في منطقة الصدرين بمريس محافظة الضالع لاقتحام من مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” التابعة للامارات، في استهداف عنصري جديد، بعد استهدافها المنتمين للمحافظات الشمالية.

 

وقال رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين، وعضو مؤتمر الحوار الوطني، نعمان الحذيفي “داهم القطاع الخامس الحزام الامني في مريس مخيم المهمشين في الصدرين الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر”.

 

مضيفا: إن عملية مداهمة المخيم “برفقة طقمين معززين، بمجموعة من المدجيين بالسلاح، قاموا باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقه غير قانونية وأخلاقية ما أدى إلى إصابة النساء والاطفال والمسنين بحالة من الرعب والخوف دون معرفة الأسباب”.

 

رئيس اتحاد المهمشين، عبر عن إدانة واستنكار الاعتداء، وقال: “نطالب القائد نصر جوال قائد القطاع الخامس الحزام الأمني برفع الظلم الذي تعرض له المهمشون بمخيم منطقة الصدرين مديرية قعطبة، وحماية أهلنا” في محافظة الضالع.

 

وأرجعت مصادر محلية مداهمة مليشيا حزام “الانتقالي الجنوبي” لمخيم المهمشين في الصدرين، إلى “الضغط على المهمشين لارسال رجالهم للالتحاق بالجبهات والقتال في صفوف الانتقالي ضد الحوثيين”.

 

يشار إلى أن مليشيا “الانتقالي” أصرت على اخراج أولية قوات الجيش الوطني من جبهات الضالع، ولم تستطع حسم المعارك فيها، التي يواصل الحوثيون التقدم فيها باتجاه مدينة الضالع، وسط كر وفر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى