أخبار اليمن

تهامي يتصدي لاستهتار أطقم طارق ويشكو للأمن دهسه ويطالب بضبط الجاني (صورة+وثيقة)

تهامي يتصدي لاستهتار أطقم طارق ويشكو للأمن دهسه ويطالب بضبط الجاني

 

 

الاول برس – خاص:

 

شكا مواطن من أهالي مديرية الخوخة تعرضه للدهس من طقم عسكري تابع لأحد ضباط قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي.

 

وأكد المواطن عبدالرزاق يحيى سالم رقودي، أن الضابط عواد الأشول احد قادة اللواء الخامس مقاومة وطنية حراس الجمهورية في الساحل الغربي، صدمه ودهسه وتركه مرميا على الارض ولم يسعفه.

 

المواطن رقودي، كسر حاجز الخوف من بطش طارق، وقال في شكوى خطية رفعها إلى مدير أمن الخوخة: إن “عواد الاشول احد قادة اللواء الخامس مقاومة وطنية صدمني وأنا على دراجتي النارية”.

 

مضيفا: “وسبب في رجلي اضرارا جسمية وكامل جسمي وبالنسبة للدراجة فإنها أصبحت شبه منتهية، ومع ذلك إلا أن المذكور تركني وذهب إلى سبيل حاله ولم يقم بعلاجي وإصلاح الدراجة النارية”.

 

وتابع: إن الدراجة “مصدر رزقي أعول عليها اسرتين ولكون المذكور من المقاومة الوطنية لم يخضع للقانون مثله مثل غيره من الناس، لذلك تكرموا بطلب المذكور وضبطه والزامه بالعلاج واصلاح الدراجة وتعويضي عن الضرر”.

 

الحادثة قوبلت باستنكار واسع بين اوساط الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بوصفها “استهتارا بدماء وأرواح المواطنين واستهانة صارخة بالتهاميين” كونها ليست الاولى “وسبقتها مئات الحوادث”.

 

وقال الاعلامي حسن كريمي، في تأكيد الحادثة على حائطه بموقع “فيس بوك” الخميس: “صدم طقم يقودة الضابط عواد الاشول أحد قادة اللواء الخامس مقاومة وطنية المواطن عبدالرزاق يحيى سالم رقودي، ولاذ بالفرار”.

 

وتابع: “ترك الاشول المجني عليه مرميا على الأرض إلى جانب دراجته النارية المحطمة بجواره دون أن يحرك فيه الوازع الديني والإنساني أن يسعف المصاب لأقرب مشفى، في استهانة واضحة بحق الانسان وادميته”.

 

من جانبه قال الناشط محمد غيلان: “عبد الرزاق رقودي، العائل الوحيد لأسرته ودراجته النارية مصدر رزق الأسر الوحيد”. وأردف معلقا: إنه “استهتار واضح بحق الإنسان وادميته من قبل سائقي الاطقم العسكرية”.

 

وأكد الناشطون أن “مئات المواطنين رجالا ونساء واطفالا، سقطوا بحوادث صدم ودهس تنفذها الاطقم العسكرية التابعة لقوات طارق في مدن الساحل، وتتركهم ينزفون على الازفلت، دون أن تسعف الضحايا للمستشفى”.

يشار إلى أن اهالي مدن الشريط البحري للساحل الغربي المحررة، يشكون من استبداد قوات طارق عفاش بهم، واعتداءاتها المتكررة وفرضها اتاوات جائرة، بجانب بسطها ونهبها الايرادات العامة والممتلكات والاراضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى