أخبار اليمن

مصادر طبية تكشف سبب وفاة عقيد بساحة الاعتصام في عدن (تفاصيل)

مصادر طبية تكشف سبب وفاة عقيد بساحة الاعتصام في عدن

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر طبية في عدن عن سبب وفاة قائد عسكري جنوبي في خيمته ضمن الاعتصام المستمر منذ اشهر أمام مقر قيادة التحالف في مدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بصرف رواتب العسكريين الجنوبيين.

 

وأكدت مصادر الطبية في العاصمة المؤقتة عدن، أن “العقيد الركن طيار عبد العزيز الصبيحي ( الدامر) توفي بجلطة قلبية كمدا وقهرا من تجاهل التحالف مطالبات صرف رواتب العسكريين الجنوبيين المتوقفة منذ اشهر”.

 

من جانبه سجل ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، أول تعليق على وفاة العقيد عبد العزيز الصبيحي (الدامر)، عبر إقراره بتردي الاوضاع وتدهور الخدمات في عدن وجنوب اليمن، ونفاد صبر المواطنين.

 

وعلق عضو هيئة رئاسة “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، لطفي شطارة، المقيم خارج اليمن، في تغريدة بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، منتصف ليل الخميس، قائلا: إن “‏الصبر الناس حدود، رحمه الله على الدامر”.

 

زاعما أن “الشرعية تتحكم بالرواتب والخدمات” في حين تسيطر مليشيا “الانتقالي الجنوبي” منذ عام ويزيد على مدينة عدن ومؤسساتها بما فيها البنك المركزي اليمني، وتتحكم بالايرادات العامة، وترفض تمكين الحكومة من عملها.

 

يشار إلى أن العسكريين الجنوبيين المتقاعدين وذوي الشهداء منهم، يواصلون منذ يوليو الماضي، اعتصاما مفتوحا أمام مقر قيادة تحالف دعم الشرعية في عدن، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ 7 أشهر. حسب تأكيدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى