أخبار اليمن

خبر لوكالة الانباء الاماراتية يثير سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي (تفاصيل)

خبر لوكالة الانباء الاماراتية يثير سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

اثار خبر بثته وكال الانباء الاماراتية (وام) عن ترسيخ الامارات القيم الانسانية، موجة سخرية واسعة ضجت بها تغريدات ومنشورات وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعي، اتفقت في أن “الامارات فاشلة في الدعاية لنفسها”.

 

وجاءت موجة السخرية في اثر احتفاء وسائل الاعلام الاماراتية بما سمته “لم الامارات شمل أسرة يمنية يهودية من اليمن ببقية أفرادها المقيمين في لندن ليجتمعوا معا في الإمارات بعد فراق دام 15 عاما”.

 

ناشطون يمنيين سخروا من ذلك الخبر الذي تحاول فيه الإمارات تسويق نفسها راعية للجوانب والقيم الإنسانية في وقت باتت متهما رئيسا بقتل مئات الأسر المدنية وألاف القتلى والجرحى في حربها التي تخوضها ضد اليمن.

 

وتساءل الناشطون عن “انسانية” الإمارات في إضرارها البالغ بالشعب اليمني جراء دعمها جماعات ومليشيات بالسلاح والعتاد والمال مثل “المجلس الانتقالي الجنوبي” وقوات طارق عفاش في الساحل الغربي.

 

معلقين بسخرية : “ممارسات الامارات في اليمن وليبيا وغيرها من الاقطار العربية تؤكد أنها شيطانية بامتياز، وسعيها لدعم مليشيات تسعى لحكم كنتونات تابعة لها في اليمن، شاهد على تمزيقها النسيج اليمني”.

 

واعتبر ناشطون ما يخص لم شمل اسرة يمنية يهودية “يندرج في إطار التطبيع الصريح والعلني الذي تقوم به الإمارات مع إسرائيل وتسعى له على حساب المقدسات الإسلامية وحقوق الشعب الفلسطيني”.

 

ورأى ناشطون ومغردون أخرون أن “الامارات تسعى من ذلك إلى كسب ود تل أبيب بهدف التهرب من الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعوب العربية في مقدمها اليمن وسوريا وليبيا ومصر والعراق وغيرها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى