أخبار اليمن

النائب العام يصدر حكما مبدئيا بشأن “حاويات الامونيوم” ويكلف لجنة قضائية للتحقيق (وثائق)

النائب العام يصدر حكما مبدئيا بشأن “حاويات الامونيوم” ويكلف لجنة قضائية للتحقيق (وثائق)

 

 

الأول برس – خاص:

 

اصدر النائب العام الدكتور علي احمد الاعوش حكما قضائيا مبدئيا بشأن وجود حاويات تحوي مواد خطرة كنترات الامونيوم في ميناء عدن، ووجه بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في صحة أنباء وجودها في الميناء.

ووجه النائب العام الدكتور الأعوش، الاثنين، رئيس نيابة استئناف عدن بتكليف أحد وكلاء النيابة للنزول إلى ميناء عدن للوقوف على حقيقة ما تم تداوله بوجود 130 حاوية بميناء عدن محملة بمادة نترات الأمنيوم.

 

النائب العام الاعوش شدد في مذكرة التوجيه على “سرعة التحقيق والتصرف وفقا للقانون”. مؤكدا أن “وجود مثل هذه المواد من مخاطر على حقيقة على سلامة الميناء ومدينة عدن وسكانها حال تأكد صحة ما أثير”.

 

وعلقت المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري على هذا التحرك في تغريدة لها بموقع “تويتر” بإعادة نشر توجيه النائب العام الدكتور علي الاعوش، ما اعتبر ترحيبا بالتوجيه وتأييدا وتعبير عن التفاؤل من جانبها.

قائلة: “صدور توجيهات من قبل النائب العام دكتور علي الاعوش الى رئيس نيابة استئناف عدن بالتحقيق في مزاعم وجود130 حاوية في ميناء عدن تحتوي 4900 طن من نترات الامونيوم والوقوف على حقيقة ماتم تداوله ..”

وأثارت وسائل إعلام محلية ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي نبأ وجود 130 حاوية محملة 4900 طن من نترات الأمونيوم هي ضعف الكمية التي تسببت في انفجار مرفأ بيروت ما يعني أنها ستخلف اضعاف دمار مدينة بيروت.

 

يذكر أن انفجار مخزن مواد متفجرة مصادرة بميناء بيروت، الثلاثاء الماضي، أوقع ما يزيد عن 163 قتيلا ونحو 6000 جريح ودمارا شاملا للميناء ومحيطه من المباني، وزجاج نوافذ غالبية مباني وبيوت العاصمة اللبنانية بيروت، فضلا عن عشرات المفقودين حتى اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى