أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون الوكالة الأمريكية للتنمية بتوريد اسلحة والتجسس (تفاصيل+صور)

الحوثيون يتهمون الوكالة الأمريكية للتنمية بتوريد اسلحة والتجسس

 

 

الأول برس – خاص:

 

اتهمت مليشيا الحوثي الوكالة الأمريكية للتنمية، بأنها مشاركة في الحرب وتغذيها بالاسلحة وتمارس انشطة استخباراتية تحت شعارات إنسانية في اليمن.

 

وقال الناطق العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أنهم “عثروا على معدات عسكرية في منطقة قانية بالبيضاء، وعليها شعارات الوكالة”.

 

ويتهم الحوثيون بين حين وأخر، المنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني، بممارسة انشطة مخابرات لصالح جهات خارجية، من بوابة العمل الإنساني في اليمن.

 

وعبر مجلس إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، التابع لمليشيا الحوثي في صنعاء عن أسفه البالغ لتورط الوكالة الأمريكية للتنمية فيما وصفها بأعمال مشبوهة تتناقض مع الأعمال الإنسانية.

 

مؤكداً أنه سيخاطب الوكالة، ويطلب منها إيضاحات حول أسباب وجود شعارها على الأسلحة التي عثرت عليها المليشيا مؤخراً في جبهات مأرب والبيضاء، وغيرها.

 

كما أكد المجلس أنه سيشكل لجنة للتحقيق حول الحادثة بالتعاون مع الجهات المختصة، وبناء على النتائج سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الوكالة.

 

وقال رئيس المجلس، القيادي الحوثي عبدالمحسن طاووس: “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أوقفت دعمها لليمن بعد قرار ترامب في يناير 2020 ومن المفاجئ أن تحول هذا الدعم لعصابات ومليشيات”.

 

متوعدا اي منظمة من المنظمات والوكالات التي تنتهك المبادئ الإنسانية في أعمالها وأنشطتها الإغاثية في الجمهورية اليمنية، باتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

 

ونشر الحوثيون صورا ومشاهد فيديو لكميات كبيرة من الاسلحة والمعدات العسكرية التي غنموها في محافظة البيضاء، وعليها شعارات وكالة التنمية الأمريكية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى