أخبار اليمن

أنباء عن مطالبة الشيخ ياسر العواضي بمغادرة مارب لهذه الاسباب (تفاصيل)

أنباء عن مطالبة الشيخ ياسر العواضي بمغادرة مارب لهذه الاسباب

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

أفادت مصادر محلية وإعلامية متطابقة بأن القيادي المؤتمري الشيخ ياسر العواضي طلب منه مغادرة محافظة مارب، التي فر إليها بعد انتكاسة معاركه مع الحوثيين في معقل رأسه بمديرية ردمان محافظة البيضاء.

 

وقالت المصادر: إن “قبائل مأرب، طلبت من الشيخ ياسر العواضي، الاحد، مغادرة مناطقها نهائيا، عقب تقدم مليشيا الحوثي في عمق المناطق التي انسحب منها العواضي الاسبوع الفائت، وتجاوزها إلى مديريتين بمارب.

 

المصادر أوضحت أن “العواضي قرر المغادرة إلى الإمارات للاستقرار بصورة نهائية”. مشير إلى أنه “اختار الخروج عبر طريق سلطنة عمان ورفض دعوة سعودية لزيارتها بسبب خذلانها له في معركته مع الحوثيين”.

 

وفر العواضي بعد انتكاسة حربه ضد الحوثيين في يومها الاول، إلى قبائل مأرب في العبدية ومراد، لكن مليشيا الحوثي استطاعت التوغل في مديريتي العبدية وماهلية، ما دفع قبائل المديريتين إلى طلب مغادرته مناطقها.

 

يأتي ذلك بعد اتهامات وجهت للعواضي الذي كان حليفا لجماعة الحوثي في الانقلاب على الشرعية ثم في تصفية الرئيس السابق علي صالح، بأنه نسق مع الحوثيين لافتعال معارك ردمان، غطاء للتوغل في مديريات مارب.

 

وكان العواضي أعلن قبل أسابيع تفجير انتفاضة في منطقة ال ردمان بمحافظة البيضاء، وسانده طيران التحالف بنحو 200 طلعة جوية، لكن مليشيا الحوثي نجحت بتطويق معقله والسيطرة عليه في غضون 24 ساعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق