أخبار اليمن

بعد زيارته أبوظبي .. محافظ حضرموت يثير جدلا واسعا بتضامنه مع مليشيا الامارات (تفاصيل)

بعد زيارته أبوظبي .. محافظ حضرموت يثير جدلا واسعا بتضامنه مع مليشيا الامارات

 

 

الأول برس – خاص:

 

أثار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني جدلا واسعا بإعلانه تضامنه الكامل مع مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في المحافظة والممولة والتابعة للإمارات.

 

وطالب المحافظ البحسني من الرئيس عبدربه منصور هادي بإيقاف ما وصفها “الهجمة الممنهجة ضد ما يسمى قوات النخبة الحضرمية”، والاخيرة تشكيل عسكري مليشاوي لا يتبع الشرعية وتموله الامارات.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها البحسني إلى الرئيس هادي، طالب فيها “إلزام وزير الخارجية محمد الحضرمي، بتقديم الاعتذار عن ما وصفها إساءته لقوات النخبة الحضرمية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية” حسب قوله.

 

يأتي هذا التغير في موقف محافظ حضرموت بعد زيارة غير معلنة إلى الإمارات استمرت نحو أسبوعين، عاد منها بالتزامن مع مصادرة قوات “النخبة الحضرمية” بإشراف قوات اماراتية أموال تابعة للبنك المركزي.

 

واستولت قوات اماراتية بمرافقة المروحيات الحربية الاماراتية على 5 حاويات نقود تابعة للبنك المركزي اليمني من ميناء المكلا ونقلتها إلى مطار الريان الذي تتخذه القوات الاماراتية قاعدة لها، قبل ان تعيدها.

 

إعادة اموال البنك المركزي، جاءت بعد إدانة وزير الخارجية محمد الحضرمي، الاستيلاء عليها الثلاثاء الماضي، بقوله إن اليمن “لم يطلب دعم التحالف من أجل هذا التصرف المرفوض وسيكون لهذه الممارسات تبعات”.

 

وفاجأ محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني الجميع بموقفه الذي لم يدن ما اقدمته عليه قوات ما يسمى “النخبة الحضرمية” والقوات الاماراتية من مصادرة حاويات أموال البنك، وطالب الحضرمي بالاعتذار عن تصريحاته!.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق