أخبار اليمن

الجيش يتدخل في التربة ويتصدى لمليشيا الامارات ويستعيد مواقع استراتيجية (تفاصيل)

الجيش يتدخل في التربة ويتصدى لمليشيا الامارات ويستعيد مواقع استراتيجية

 

 

الاول برس – خاص :

 

تدخل الجيش الوطني لحسم التمردات في التربة، مركز الحجرية في محافظة تعز، وتصدى لمليشيا الامارات، وتمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية في مدينة التربة، وتحصينها من اي هجمات محتملة.

 

وقالت مصادر محلية: إن “وحدات من قوات الجيش الوطني تمكنت من استعادة جبل الراهش الاستراتيجي من تحت سيطرة قوات اللواء 35 غير المنضوية تحت وزارة الدفاع اليمنية بمحافظة تعز” غربي اليمن .

 

مضيفة: إن “قوات الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني بسطت سيطرتها على عدد من المواقع الاستراتيجية في التربة بعد أن أجبرت مليشيا الامارات التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي على التراجع”.

 

ونقلت المصادر المحلية عن قيادات في الجيش الوطني بمحافظة تعز، تأكيدها “أن معاركها ضد مليشيا الامارات ستستمر حتى تحرير كامل تراب محافظة تعز من المليشيات الانقلابية المتمردة على الشرعية”.

 

من جانبهم، يرى مراقبون أن قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش “باتت في وضع لا يحسد عليه، بعد أن دفع بها الى مواجهة أبناء تعز دون أن يعطي لحياة المجندين في اللواء 35 أي معنى”.

 

ويستعد طارق عفاش منذ ايام للهجوم على محافظة تعز بإيعاز إماراتي، في حين تستعد قوات الجيش الوطني للتصدي لأي هجوم قد تتخذه مليشيا الإمارات لإقلاق السكينة وتعريض ملايين المواطنين للخطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق