أخبار اليمن

مقترح قرار رئاسي يحبط اي تحركات اماراتية باتجاه تعز (تفاصيل)

مقترح قرار رئاسي يحبط اي تحركات اماراتية باتجاه تعز

 

 

الأول برس – خاص:

 

اقترح نائب الرئيس الفريق الركن على محسن صالح على الرئيس هادي قرارا بضم اللواء 35 واللواء الرابع والأمن في المناطق المحاذية للساحل الغربي إلى وزارة الدفاع، تحسبا لأي تحركات اماراتية باتجاه تعز.

 

وقال مصدر في رئاسة الجهورية إن النائب تقدم بالمقترح للرئيس هادي، باعتبار بقاء اللواء 35 واللواء الرابع والأمن خارج نطاق الشرعية يمثل تهديدا وخطرا على بسط نفوذ الدولة، وتغرة امام الامارات لمد نفوذها.

 

جاء المقترح بعد أنباء عن بدء تحركات مشبوهة خطط لها عمار عفاش وينفذها طارق عفاش عبر تجنيد خلايا نائمة تابعة له في منطقة التربة مركز مديرية الشماتيين والحجرية ضد الجيش الوطني في تعز.

 

وفقا للمصدر في رئاسة الجمهورية فإن “نائب الرئيس توعد بإستخدام طرق أخرى، في حال لم يصدر الرئيس توجيهات بانهاء تبعية اللواء 35 واللواء الرابع والأمن لاشخاص يعملون لأجندة تعادي تواجد الحكومة” في اشارة لطارق عفاش.

 

وأوضح المصدر أن “نائب الرئيس رفض أن تبقى مناطق التربة، والمواسط، والصلو، خارج سيطرة الجيش الوطني”. مؤكدا “أهمية المحافظة على بقاء تعز في خندق الشرعية لا للمليشات المارقة التابعة للانقلابيين الجدد”.

 

تعمل قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم اماراتي على تنفيذ أجندة تتعارض مع الشرعية، رافضة أن تكون تحت مظلة وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية.

 

وتسعى قوات طارق إلى تنفيذ أجندة الإمارات الرامية إلى تقويض سلطة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، والسيطرة على الساحل الغربي لليمن، بالتزامن مع ايعاز المهمة ذاتها إلى مليشيا “الانتقالي” في جنوب اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى